المجلس الوطني الكوردي في سوريا

العيد بعيون اللاجئون الكورد في إقليم كوردستان

58

اللاجئون الكورد السوريين في وار سيتي بمدينة دهوك في إقليم كوردستان يحيون طقوس عيد الفطر بعد الانتهاء من صيام شهر رمضان المبارك اليوم 25.6.2017، ولكن ما زالت اعينهم معلقة بأمل العودة الى قراهم ومدنهم من جهة أخرى.

بدا الحزن طاغيا نتيجة الاوضاع في سوريا عامة حيث التدخلات العسكرية الدولية والتحالفات الجديدة، وعلى الساحة الكوردية حيث الحرب التي فرضت على الكورد من قبل سلطة الوكالة ب ي د وفقدان الامن والاعتقالات والضغوطات على الاطراف السياسية الكوردية التي تخالفها في الرأي والطرح في مشروع القومية الكوردية.
العيد هو عيد استقلال كوردستان.. هكذا قال (ابو ولات) احد اللاجئين الكورد مبتدئا كلامه خلال تصريحه لموقع ال ENKS بهذه العبارة الجميلة، ان هذا العيد وخاصة بعد اعلان موعد استفتاء استقلال كوردستان في ال 25 من شهر أيلول القادم بالنسبة لي هو عيد بمعناه.

وأضاف (ابو ولات): اننا كنا ننتظر هذا القرار كما انتظره أبائنا من قبل على رغم أنني بعيد عن مدينتي الحسكة، والآن انا في (وار سيتي) باقليم كوردستان، أرى العيد جميل.

واحدى اللاجئات الكورد (سارة)، تقول: اننا ودعنا رمضان بخير وأمان، واليوم نستقبل العيد بخير على الرغم من أننا ابتعدنا عن قامشلو، مضيفة بإن قرار استفتاء استقلال كوردستان أعاد لنا الامل بالعودة الى قامشلو بعزة وكرامة.
اما الاطفال فالبسمة على وجوههم والاكياس بيدهم ويدخلون كل بيت ويقولون كل عام وانتم بخير.

تقرير: مكرمة العيسى

إعلام ENKS – كوردستان – مجمع وار ستي

التعليقات مغلقة.