المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أرتفاع عدد السياح إلى إقليم كوردستان في عطلة عيد الفطر إلى ١٤٠ ألف سائح …

51

أعلنت الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان، عن وصول  140 ألف سائح إلى إقليم كوردستان خلال الأيام الأربعة الماضية وذلك بسبب عطلة العيد ،

وكان القطاع السياحي من أكبر المتضررين من جراء الحرب مع داعش سنة ٢٠١٤م وحتى الآن .

وقالت الهيئة في بيان خاص :

” إن الجهود المبذولة للتقدم بالقطاع السياحي أدت إلى زيادة عدد السياح الوافدين، وخلال أربعة أيام من عطلة عيد الفطر وتحديداً من “23 إلى  26 حزيران” زار أكثر من 140 ألف سائح  إقليم كوردستان”.

ورغم إرتفاع درجات الحرارة في بعض مناطق الإقليم إلى قرابة ٤٨ درجة إلا أن التوقعات تشير  إلى تزايد أعداد السياح إلى إقليم كوردستان خلال عطلة عيد الأضحى المقبل، وبخاصة إلى المناطق الجبلية ذات الحرارة المنخفضة .

وتخطط هيئة السياحة إلى جذب مليوني سائح إلى إقليم كوردستان خلال عام 2017 الجاري عبر تنفيذ عدة مشاريع سياحية استراتيجية في مصيف “بيخال وكاني ماران وكلي علي بك وأحمد آوا وسرسنك” حيث تم تجديد قسم منها وتوفير بعض المعدات الخاصة ولا تزال بعض المناطق في طور التجديد  وذلك بدعم من رئيس وزراء إقليم كوردستان  السيد نيجيرفان بارزاني ووزارة السياحة والبلديات في الإقليم.

ويساهم الوضع الأمني الجيد للإقليم إضافة إلى توفر الخدمات العامة وإقامة  المعارض والمؤتمرات والكرنفالات والعروض السينمائية والاعتماد على النظام الإلكتروني بالتعاون مع الوحدات الإدارية والمؤسسات الأمنية في إقليم كوردستان في زيادة عدد السياح والمصطافين إلى الإقليم .

من الجدير بالذكر أن أغلب السواح هم من سكان بغداد والموصل والبصرة وبعض المحافظات العراقية الأخرى ؛ في حين يفتقر الإقليم إلى جذب السواح من الخليج العربي ومن خارج الإقليم والعراق ، رغم وجود مصايف وأماكن أثرية عديدة ومتنوعة ” بيخال و شلال علي بك وجنديان وشاندر وديانا وسوران والقلعة والمنارة في هولير ، وحسن آوا وأحمد آوا وسرجنار في السليمانية ، وشرانش وجسر دلال وديرلوك وسرسنك وآميدي وزاويته وغيرها في دهوك ”

مكتب إعلام  إقليم كوردستان لل ENKS.. رائد محمد

 

التعليقات مغلقة.