المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الإرهاب يضرب لبنان من جديد

63

 

أصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا اليوم قالت فيه إنه و أثناء قيام قوة من الجيش بتفتيش مخيم النور العائد للنازحين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف مما أدى إلى مقتله و إصابة ثلاثة عسكريين .

كما أقدم ثلاثة انتحاريين آخرين على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين , كما فجر الارهابيون عبوة ناسفة ، و كذلك فقد تم ضبط أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير , تم تفجيرها في مكانها من قبل خبراء عسكريين , و أفادت قيادة الجيش في بيانها عن وفاة طفلة نازحة أثناء جراء تفجير نفذه حد الإرهابيين وسط أفراد عائلة نازحة في المخيم .

و بحسب البيان و إنه أثناء قيام قوة أخرى من الجيش اللبناني بالتفتيش في مخيم القارية للنازحين السوريين في نفس المنطقة , أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين , و إقدام إنتحاري آخر على رمي قنبلة يدوية بإتجاه إحدى الدوريات مما أدى إلى إصابة عسكريين بجروح طفيفة .

و نقل عن قيادة الجيش أن الإنتحارييين كانو يعتزمون تنفيذ عمليات إرهابية من زحلة إلى بيروت .

و في المعلومات المتوافرة فإن قيادة الجيش نفذت حملة إعتقالات طالت اكثر من 350 شخصا  بينهم كبار المطلوبين في عمليات إرهابية , و سيتم إطلاق سراح أغلبهم بعد الإنتهاء من التحقيقات اللازمة .

 

مكتب إعلام ENKS  – لبنان

عبدو عيسى

 

التعليقات مغلقة.