المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تعلن موقف بلادها من إجراء عملية الاستفتاء بإقليم كوردستان

54

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، عن موقف بلادها من إجراء عملية الإستفتاء بإقليم كوردستان، قائلةً: “اذا استقر العراق، وإذا قرر الكورد إجراء عملية الإستفتاء، فهذا شأن داخلي خاص بالعراق”.

جاء ذلك خلال ردها على اسئلة مراسل شبكة رووداو الإعلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، حول موقف الولايات المتحدة من المقال الذي نشر في الواشنطن بوست لرئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، وقالت “لا زالت المعارك مستمرة ضد تنظيم داعش، وهذا الأمر هو من اولويات الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يكون من اولويات العراق ايضاً، وخصوصاً في الفترة الحالية، ونحن ندعم الحكومة العراقية”.

واضافت نويرت، “يجب ان نركز في المرحلة الحالية على محاربة عناصر داعش، وقد نزح الكثير من المواطنين تاركين منازلهم ومدنهم بسبب هذا التنظيم، نريد القضاء نهائيا على عناصر داعش، وعند استقرار الوضع في العراق وعودة المواطنين الى منازلهم ومدنهم، عندئذ اذا قرر العراق، أو اذا قرر الكورد إجراء الإستفتاء فهذا شأن داخلي”.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد اشار في مقال له نشر في صحيفة الـ “واشنطن بوست” الأمريكية، انه “حان الوقت لكي يعلن الكورد عن قرارهم النهائي بشأن إجراء الإستفتاء”، داعيا في الوقت نفسه كل من “واشنطن والمجتمع الدولي الى ان يحترموا قرار الشعب الكوردي”.

التعليقات مغلقة.