المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ممثلية اوربا للمجلس الوطني الكوردي تنظم وقفة احتجاجية في مدينة دورتموند الالمانية لاستذكار ضحايا مجازر عامودا وكوباني وعفرين .

57

نظمت ممثلية اوربا للمجلس الوطني الكوردي اليوم, وقفة احتجاجية في مدينة دورتموند الألمانية لاستذكار المجازر التي حصلت في مدن عامودا و كوباني وعفرين، حيث أدان المحتجون مرتكبي هذه الجرائم وأكدوا على أهمية الكشف ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

وحضر الاحتجاج  العديد من ممثلي الاحزاب الكوردستانية وممثلين عن الفعاليات الثقافية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني وبمشاركة رئيس المجلس الوطني الكوردي السيد “ابراهيم برو”.

وقد بدأ الوقفة الاحتجاجية بالوقوف دقيقة صمت على اروح الشهداء  تلاه النشيد القومي “اي رقيب” بعدها رحب عريف الحفل بالحضور  مع باقة من الاشعار حول روح المناسبة . و القيت العديد من الكلمات منها :
– كلمة السيد ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكوردي .
-كلمة السيد ريزان شيخموس رئيس ممثلية اوربا للمجلس الوطني الكوردي
– كلمة من قبل الصحفية الالمانية كرستين كصديقه للشعب الكوردي.
-كلمة الأحزاب الكوردستانية هفكاري
– كلمة الفنان سعيد كاباري
– كلمة ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي باللغة الالمانية .
-كلمة من قبل  السيد يوسف بركل كشاهد على مجزرة كوباني

-كلمة من قبل  السيدة نسرين ملكاني عضوة ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي فرع NRW.

وندد المحتجون بالسياسات الارهابية لحزب الاتحاد الديمقراطي بحق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا, وعبروا عن تضامنهم الكامل مع السياسيين و الاعلاميين المختطفين  في اقبية وسجون هذه الميليشيات.

هذا وقد قام البعض من مناصري حزب الاتحاد الديمقراطي بمحاولة القيام بخلق نوع من البلبلة في اجواء الاحتجاج ورفع بعض الشعارت التخوينية الا ان الشرطة الالمانية تدخلت على الفور وقامت  باعتقالهم ومنعهم من احداث اي شغب يؤثر على برنامج الوقفة الاحتجاجية .

أعلام ENKS _ مكتب أعلام اوربا

التعليقات مغلقة.