المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد من ممثلية ENKS بإقليم كوردستان يلتقي مع أعضاء من مكتب العلاقات في الديمقراطي الكوردستاني -إيران ..

453

التقى اليوم الأربعاء المصادف 2023.12.13 وفد من لجنة العلاقات في ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا بمكتب العلاقات للحزب الديمقراطي الكوردستاني-إيران بهولير عاصمة إقليم كوردستان.

وفد الممثلية كان مؤلفاً من السادة:

-صالح جميل رئيس الممثلية

-سعيد حمي نائب رئيس الممثلية

-رامان ملا مسؤول لجنة العلاقات

-حسن حسن عضو لجنة العلاقات

استقبل الوفد بحفاوة من قبل السادة:

-محمد صالح قادري رئيس ممثلية PDKÎ في هولير

-آمانج زيبايي نائب رئيس ممثلية PDKÎ في هولير

-حسن كاكيلي عضو ممثلية PDKÎ في هولير

 

بعد الترحيب بوفد الممثلية، تحدث وفد الممثلية عن الوضع السياسي بشكل عام والكوردستاني بشكل خاص على الصعيدين الدولي والإقليمي، كما تطرق الوفد عن الثورات التي تحدث في شرق كوردستان والشعوب الإيرانية التي اشعلتها الشهيدة (زينا أميني)، والتي تحولت إلى شرارة ورمزاً لهذه الثورة المباركة إلى الأن، متمنيا أن تستمر هذه الثورة حتى تحقيق مطاليبها العادلة.

 

بدوره، تحدث السيد محمدصالح قادري عن وضع كوردستان الشرقية وأهمية هذه الثورة، مؤكداً بأن الشعب الكوردي تواق للحرية وبالرغم من الخسائر البشرية الكبيرة والعنف الوحشي لنظام الملالي، لكن ثورة شعوب إيران وكوردستان إيران مستمرة بقوتها الناعمة ضد اعتى نظام دكتاتورية شوفيني، وأكد بأن الثورة قد بدأت في مدن كوردستان وانتشرت في بلوشستان وعربستان وبين التركمان والاذريين، وقد انضم وبقوة الشعب الفارسي أيضا في هذه الثورة.

وفي الختام تمنى أن يسمع أخبار سارة عن كوردستان سوريا أيضآ، وأن يتوصل الكورد إلى وحدة الصف والموقف السياسي الكوردي في كوردستان سوريا.

 

وأكد الجانبان على التواصل المستمر، مؤكدين بأن هذه اللقاءات مفيدة لتبادل الأراء والمعلومات عن كوردستان إيران وكوردستان سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

ممثلية إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.