المجلس الوطني الكوردي في سوريا

احياء يوم العلم الكوردستاني في مدينة الحسكة من قبل المجالس المحلية…

406

احيت محليتي الحسكة للمجلس الوطني الكردي في سوريا اليوم الاحد 17 كانون الأول 2023 ،يوم العلم الكوردستاني في تمام الساعة الثالثة ظهراً في ساحة شهداء نوروز في حي المفتي .

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان و الأب الروحي للشعب الكوردي ملا مصطفى البارزاني.

القى عضو المجلس الوطني الكردي في سوريا زبير موسى كلمة تحدث فيها عن قدسية العلم الكةردي الذي هو رمز الكورد الشرفاء في العالم كما تطرق الى المفاوضات الكوردية الكوردية واكد على الإستمرار فيها رغم الممارسات التي تمارس ضد شعبنا ومكاتبنا.

ثم القى الأستاذ بشار أمين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا.

تناول أمين خلال كلمته تاريخ العلم الكوردي و انه علم لكل الكورد في أجزاء كوردستان الأربعة، و يمثل العلم التضحيات الجسام التي قدمها شعبنا في سبيل التحرر و الانعتاق.

اختتمت الاحتفالية بكلمة لعضو المجلس الوطني الكردي في سوريا هجار معو، تناول تاريخ العلم الكوردي و معاني الوانه و كيف أن الاحمر يؤشر للتضحيات شعبنا منذ فجر التاريخ و الأخضر إلى جمال ربوع كوردستان و الأبيض إلى الحرية و السلام ،كما أن الشمس و الواحد و العشرين شعاع يؤشر للمعاني و معتقدات في الديانات الكوردية القديمة .

يذكر أن الشعب الكوردي يحيي سنويا في مثل هذا اليوم من كل العام يوم العلم الكوردستاني و الذي أقر من قبل حكومة إقليم كوردستان العراق في العام 1999 .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

حسكة.. هجار أمين

التعليقات مغلقة.