المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مجلس محلية الحسكة الغربي يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي..

515

عقد مجلس محلية الحسكة الغربي التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعه الاعتيادي الشهري يوم الخميس ٢٨ كانون الأول / ديسمبر٢٠٢٣ م.

 

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان، ثم قرأ رئيس المجلس جدول أعمال الجلسة، حيث ناقش الأعضاء و بروح رفاقية عالية بعض القضايا التنظيمية والسياسة .

والنشاطات والزيارات الاجتماعية والفعاليات المجتمعية، ومشاركة المحلية في كافة المحافل.

 

في الجانب التنظيمي :

أكد رئيس مجلس المحلية و بتوجيه من مكتب شؤون المجالس المحلية ضرورة التزام الأعضاء بحضور اجتماعات المجلس المحلي ،كما ناقش الحضور ضرورة تفعيل مكاتب ولجان المجلس، والقيام بعملية انتخابية تشمل اعادة هيكلية المجلس المحلي من رئيس المحلية، مكاتب ولجان المحلية، وضرورة التنسيق مع المجلس المحلي الشرقي، والنقاش مطولاً عن النشاطات المستقبلية، مع افضلية وجود خطة عمل للسنة الجديدة، تشمل نشاطات آذار.

 

في الجانب السياسي:

ناقش الأعضاء مستجدات الوضع السياسي في المنطقة و كوردستان، و أدان الحضور اعتقال أجهزة الأمن التابعة للحزب الاتحاد الديمقراطي لمجموعة الصحفيين ،

كما استعرض رئيس المجلس آخر مستجدات على الساحة الإقليمية والدولية، و دعى الأعضاء إلى ضرورة مواصلة الحوار و عدم وضع العراقيل في طريق الحوار لأنه حاجة كوردية وسورية .

 

و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي قال رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي الأستاذ خلف أميناكي:

” الاجتماع كان اعتيادي ،ناقش الأعضاء جدول أعمال الجلسة، تطرقنا إلى جملة مسائل، و اتخذنا القرارات المناسبة”.

أضاف أميناكي:

” قرر الحضور تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة أنشطة المجلس في المستقبل مع وجود خطة عمل سنوية للمحلية”.

 

إعلام المجلس الوطني الكوردي

حسكة.. هجار أمين

التعليقات مغلقة.