المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الاجتماع الاعتيادي للمجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو لشهر كانون الأول ٢٠٢٣م.

577

عقد المجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الاعتيادي وذلك مساء يوم الجمعة 29/ 12/ 2023م .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد وكوردستان،وعلى روح الأب الخالد ملا مصطفى البارزاني وبحضور اغلبية أعضاء المحلية.

 

وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ محمد أيو ، ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على جميع الأصعدة، الكوردي منها والسوري والإقليمي والدولي.

 

في الوضع التنظيمي

استعرض رئيس المجلس المحلي مسألة إلتزام الأعضاء بحضور جلسات المجلس و تم التأكيد على ضرورة الالتزام، والعمل على ذلك ،

وتم مناقشة عدة أمور مع الاعضاء وبهذا الصدد صرح لموقعنا الاستاذ جلال عمر عضو المجلس المحلي قائلاً :

” ناقش الرفاق عدة مواضيع منها تقييم النشاطات التي قام بها المجلس المحلي في الأيام الماضية و خاصة يوم العلم الكوردستاني و من المواضيع التي دائما ما تكون من اولويات اجتماعاتنا هي الوقوف على عملية تطوير المجلس المحلي والارتقاء بعملة من خلال النشاطات، و لخدمة المنطقة و لتحقيق اهدافه و تطلعاته في خدمة القضية الكردية في كوردستان سوريا .

كما تم مناقشة آخر التطورات في المنطقة وخاصة الهجمات التركية على مناطقنا والآثار السلبية لها و التي من شأنها زيادة وتيرة الهجرة في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يمر به المواطن في كوردستان سوريا و ضرورة ايجاد الحلول لتحييد المنطقة عن الصراعات الاقليمية .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.