المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الاجتماع الاعتيادي للمجلس الوطني الكوردي في مدينة قامشلو لشهر شباط الحالي..

543

عقد المجلس الوطني الكوردي اجتماعه الاعتيادي يوم الاحد 4/ 2/ 2024م  في قاعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في مدينة قامشلو لشهر شباط الحالي.

بحضور رئيس المجلس الوطني الكوردي الاستاذ نعمت داوود و اعضاء هيئة الرئاسة كل من الاساتذة محمد إسماعيل وسليمان أوسو وفصلة يوسف وفيصل يوسف وعبد الباري خلف وزهرة احمد ،

وحضور أغلبية الأعضاء ،  بعد الوقوف دقيقة الصمت على اروح شهداء كورد وكوردستان وعلى روح الأب الروحي ملا مصطفى البارزاني ،

تم الترحيب بالحضور ومناقشة عدة مواضيع وبهذا الصدد صرح لموقعنا الاستاذ محمد إسماعيل عضو هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي قائلا:

” تم دراسة وتقييم قرارات المجلس الوطني التي اتخذت خلال 3 شهور الماضية،

وأن المجلس الوطني الكوردي مستمر على رؤيته السياسية التي تم رسمها وإقرارها في مؤتمره الأخير وتم التأكيد على سياسة المجلس الوطني في الدفاع عن حقوق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا وعلى المستوى السوري الإقليمي والدولي”.

 

وقد أكد عضو رئاسة المجلس الوطني أن الحضور تطرقوا لآخر المستجدات والتطورات في المنطقة، وتداعيات وتأثيرات الحرب الدائرة في المنطقة، والمآلات الخطيرة التي من الممكن أن تتمخض من التوترات القائمة بين القوى العسكرية العالمية”.

وعلى الصعيد التنظيمي للمجلس الوطني الكوردي أشار محمد إسماعيل إلى أن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي أكدت على تفعيل كافة المكاتب واللجان ضمن المجلس الوطني الكوردي, وجبهة السلام والحرية, والائتلاف الوطني السوري.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.