المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إقليم كوردستان يشكل لجان للتفاوض على الأستقلال مع دول أوربية والحكومة الأتحادية في بغداد

74

أعلن عضو المجلس السياسي للاتحاد الإسلامي الكوردستاني خليل إبراهيم يوم السبت عن تشكيل لجان تقع على عاتقها مناقشة الاستفتاء وحق تقرير المصير بأستقلال إقليم كوردستان عن العراق مع الدول الأوربية والحكومة الأتحادية في بغداد ودول المنطقة والمجاورة.

وقال إبراهيم في تصريح للصحفيين عقب حضوره اجتماع للمجلس الأعلى للاستفتاء اليوم، نحن في سباق مع الزمن لاجراء الاستفتاء ونيل الاستقلال، وقد دخلنا في المراحل العملية بهذا المجال، مؤكدا ان رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني سيتوجه الى بروكسل لبحث الاستفتاء مع القادة الاوربيين .

وكشف عن تشكيل لجان تقع على عاتقها التباحث بشأن الاستفتاء مع أوربا والدول المجاورة ودول المنطقة وكذلك الحكومة الأتحادية والقوى والأطراف السياسية الفاعلة في بغداد.

وكان المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان في وقت سابق من اليوم اجتمع باشراف رئيس الإقليم مسعود بارزاني وبمشاركة ممثلين عن الأحزاب السياسية، وعن القوميات والديانات الأخرى في الإقليم.

واكد بيان صادر عن المجلس بعد الاجتماع على الالتزام باجراء الاستفتاء في موعده المحدد في يوم 25 من شهر أيلول المقبل والذي سيشمل أيضا المناطق الكوردستانية خارج الحدود الإدارية للإقليم، مؤكدا أيضا على إيجاد حل للمشاكل التي تواجهها العملية السياسية في الإقليم، وتحسين الواقع المعيشي للشعب.

وأضاف البيان انه لحث الخطى بشكل عملي للتحضير وفي المجالات كافة للاستفتاء تم تحديد هيكلية عمل المجلس الأعلى للاستفتاء، ولجانه الفرعية

وتابع البيان ان حكومة إقليم كوردستان وبكل ما تملك من استطاعة وبالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في الإقليم والجهات ذات العلاقة استكملت الاحتياجات اللازمة لاجراء الاستفتاء ,,,,,

 

التعليقات مغلقة.