المجلس الوطني الكوردي في سوريا

النظام يخرق وقف إطلاق النار في درعا بعد ساعات من سريانه

79

خرق النظام السوري، اليوم الأحد، اتفاق وقف إطلاق النار في جنوبي سوريا، بقصف مواقع في درعا، بعد ساعات على دخوله حيز التنفيذ.

وفي تصريح لإعلام ENKS، أكد محمد مذيب، عضو الهيئة العامة للإعلام المعارضة في درعا، أن «وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ ظهر اليوم الأحد».

وحول وجود خروقات لوقف إطلاق النار، قال مذيب أنه« تم تسجيل خرق واحد من جانب النظام، حيث أقدم النظام على قصف درعا البلد» .

وجاء هذا بعد أن اتفقت الولايات المتحدة وروسيا على وقف إطلاق النار في جنوبي سوريا يوم الجمعة الماضية ابتداء من ظهر الأحد، بحسب ما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في هامبورغ، غلى هامش قمة مجموعة العشرين.

المعارضة السورية من جهتها أعلنت وقف إطلاق النار في الجنوب السوري على طول خطوط التماس مع نظام الاسد والميليشيات التابعة له استناداً إلى الأتفاق الروسي الأمريكي الأردني .

واعتبرت الولايات المتحدة على لسان مستشار الأمن القومي، أن وقف اطلاق النار في جنوب سوريا هو من أولويات واشنطن، فيما رحب وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون بالاتفاق.

وكشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس، أن الشرطة العسكرية الروسية سوف تتولى مهام الإشراف على وقف إطلاق النار بالتنسيق مع الأردن والولايات المتحدة.

مكتب إعلام ENKS أورفا – تركيا

تقرير: شيرزان علو

التعليقات مغلقة.