المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نشاطات وفد رئاسة المجلس في كوباني..

1٬015

قامت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي وبناءً على قرار الأمانة العامة للمجلس بزيارة إلى مدينة كوباني حيث تألف الوفد من هيئة الرئاسة و الامانة العامة ورئاسة مكتب شؤون المجالس. 

جاءت هذه الزيارة بعد مهاجمة مجموعات (جوانين شورشكر) لفعالية محلية كوباني للمجلس الوطني الكردي في يوم إستذكار رحيل الزعيم والأب الروحي للشعب الكوردي الملا مصطفى البارزاني،

حيث هاجم مجموعة من ما يسمى(جوانين شورشكر ) المشاركين في التأبين من اعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا والمجلس الوطني الكوردي بالسكاكين والعصي وتم تحطيم محتويات المكتب، وحرق علم كوردستان وصور الشهداء والرموز الكوردية بعد تجميعها أمام باب المكتب واطلاق شعارات التخوين والترهيب.

 

رأى المجلس الوطني الكوردي، أنه من الضرورة زيارة مدينة كوباني والاطمئنان على أوضاع المتضررين من ذلك الحدث، والتضامن مع أهالي كوباني ودعم نضالهم والتأكيد على الاستمرار في النضال على نهج الكوردايتي نهج البارزاني الخالد في كل الأوقات واصعب الظروف.

وبموجب القرار، زار وفد المجلس يوم الاثنين 4 آذار 2024، مدينة كوباني لمدة يومين،  المؤلف من، الأستاذ نعمت داوود رئيس المجلس والأستاذ محمد إسماعيل عضو هيئة رئاسة المجلس والأستاذ نشأت زازا رئيس مكتب شؤون المجالس والاساتذة عبدالصمد خلف برو وطاهر حصاف أعضاء الأمانة العامة للمجلس.

في اليوم الأول ، زار الوفد بعض الوجهاء والشخصيات الاجتماعية وهم كل من عصمت محمد إبراهيم قرية كرك ملا ، رشيد اسماعيل قرية بيرخات ، حجي محمد داوود قرية بيرخات ، مستي عيدو / ابو فاروق قرية كوجكميت ، رشو بوزان كدرو قرية خراب عشك ، زعيم ملا علي قرية عليشار.

كما زار الوفد تعزية في قرية عليشار، والقيام بواجب التعزية لرفاق الحزب الديمقراطي الكوردستاني أعضاء المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في سوريا .

كما زار الوفد السيد ويس شيخي عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكردستاني الذي اصيب بكسر في ساقه أثناء مداهمة جوانين شورشكر فعالية المجلس الوطني الكردي وذلك للإطمئنان على صحته والتضامن معه.

وكذلك اجتمع الوفد مع محلية المجلس الوطني الكردي في كوباني بغية التضامن والتأكيد على استمرارية العمل والنضال من أجل حقوق شعبنا الكردي في سوريا.

 

وفي اليوم الثاني، أقيمت دوة سياسية لأهالي مدينة كوباني في مكتب حزب يكيتي الكُردستاني، للحديث عن آخر المستجدات على الساحة السورية والإقليمية والدولية، وأيضا، للتضامن مع كوباني والتأكيد على مواصلة العمل والنضال في كوباني.

وتم التطرق في الندوة إلى أهمية كوباني بالنسبة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، والتأكيد على مشروع المجلس الوطني الكردي في سوريا وكيفية النضال السياسي في سبيل قضيتنا المشروعة ودور المجلس الوطني في النضال السياسي والأطر السياسية العاملة فيه مثل الائتلاف وهيئة التفاوض واللجنة الدستورية وجبهة السلام والحرية ، ومحاولة إيصال القضية الكردية إلى جميع الأطراف الدولية السورية المعنية بالمشهد السياسي في سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

التعليقات مغلقة.