المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في مخيم كوركوسك للاجئين الكورد السوريين ..

448

بدعوة من منظمة كوركوسك للـ PDK-S وبالتنسيق مع مركز الدكتور نورالدين زازا الثقافي والاجتماعي التابع لمؤسسة البارزاني الخيرية في مخيم كوركوسك أقيمت إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام. 

الاحتفالية أقيمت بعد ظهر اليوم الجمعة 8 آذار 2024 م في ساحة مركز الدكتور نورالدين زازا في مخيم كوركوسك

بحضور قيادة من منظمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا في مخيم كوركوسك وجمع غفير من اللاجئين خاصة من النساء ،

بعد الترحيب بالحضور من قبل عريفتي الحفل الآنسة شهناز حيدر والآنسة هيلين محمد ،  وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وعلى روح الأب الروحي ملا مصطفى البارزاني،

ألقيت كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا من قبل السيدة نجاح محمد العضو في المجلس المنطقي في الحزب حيث تحدث في كلمتها عن مكانة المرأة في المجتمع بشكل عام وخاصة دور المرأة الكوردية في مختلف مناحي ومراحل الحياة.

من جانبه ألقى الأستاذ خليل ملك العضو في المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا ورئيس مجلس المخيم كلمة عرج فيها على دور المرأة الكوردية ومساهمتها في الثورات والانتفاضات الكوردستانية و وقوفها إلى جانب الرجل في مختلف الأوقات.

أما كلمة منظمة المرأة في منظمة مخيم كوركوسك ألقيت من قبل السيدة نفية شيخو (ديا آياز ) شددت في كلمتها على دور و أهمية المساواة بين المرأة والرجل وتفعيل دورها وعدم إهمالها لأنها الأم والأخت والزوجة والبنت والتي تقدم التضحية دوماً في سبيل اسرتها ومجتمعها.
وشهدت الإحتفالية إلقاء العديد من القصائد الشعرية والاغاني،  منها أغاني عن المرأة من قبل الفنان عمر محمد إضافة لمسابقة فنية للحضور تضمنت أسئلة متنوعة وهدايا للفائزين ، كما تم تكريم السيدة نجاح محمد العضو في المجلس المنطقي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا من قبل منظمي الإحتفال على الجهود المبذولة في سبيل المرأة.

من الجدير بالذكر إن مخيم كوركوسك يبعد قرابة ٢٢ كم شمال غرب هولير عاصمة إقليم كوردستان و يضم قرابة ٨ آلاف من اللاجئين الكورد السوريين منذ تأسيس سنة ٢٠١٣م.

      صور من الاحتفالية   

إعلام المجلس الوطني الكوردي

هولير.. رائد محمد

التعليقات مغلقة.