المجلس الوطني الكوردي في سوريا

روسيا تطالب YPG بالانسحاب من كامل مناطق الشهباء بريف حلب

50

طلب وفد عسكري روسي من قيادة وحدات حماية الشعب YPG التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الانسحاب من خمسة مدن تقع شمالي حلب وقرى منطقة الشهباء، في اجتماع جرى بين الطرفين في مدينة عفرين بكوردستان سوريا.

إذ سلم الوفد الروسي قيادة الوحدات عدة مطالب لوقف التهديدات التركية وقصفها على عفرين وقراها الحدودية، مطالبة إياها “بالانسحاب من بلدات منغ وتل رفعت ودير جمال وشيخ عيسى وحربل وكل قرى منطقة الشهباء، إضافة لفتح طريق لريف حلب الغربي ومنه لمحافظة إدلب عن طريق جبل الأحلام قرب بلدة باسوطة، وفق مصدر مطلع تحدث لشبكة رووداو الإعلامية.

كما لفت المصدر إلى أن الوفد الروسي أوضح لقيادة الوحدات أن تركيا ستقوم بإقامة ثلاث قواعد عسكرية في جبلي الأحلام والشيخ بركات المطلين على منطقة عفرين من جهة الجنوبية، وجبل بابسقا المطل على إدلب”، عدا عن المطالبة بإخراج كافة عناصر المنضمين إلى حزب العمال الكوردستاني من منطقة عفرين، وتسليم إدارة المدينة إلى مجلس محلي من أهالي عفرين، وتسليم أمنها إلى شرطة محلية وقوات محلية من الأهالي”.

في الوقت ذاته، قال رئيس ‹هيئة الدفاع في مقاطعة عفرين› بهجت عبدو، “إننا لا نستبعد أن يكون هناك اتفاق تركي روسي لاستهداف عفرين”.

مشيراً في مقابلة مع القسم الكوردي لـ ‹صوت أمريكا›،  إلى أنه في حال بقيت روسيا على موقفها الحالي “سنطالبها بسحب قواتها من عفرين”، لافتاً إلى أن “روسيا تضغط علينا لكي نفسح المجال للنظام السوري أن يدخل المدينة”.

 

التعليقات مغلقة.