المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إحياء ميلاد البارزاني الخالد في الحسكة بزراعة الأشجار ..

1٬001

احيت محليتي الحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا الذكرى الواحد والعشرين بعد المئة لميلاد الأب الروحي للشعب الكوردي الملا مصطفى البارزاني اليوم الخميس، الرابع عشر من آذار في قرية تل افندي بزراعة الأشجار في حديقة البارزاني الخالد.

وتم إحياء هذه المناسبة بزراعة الأشجار في حديقة البارزاني الخالد في قرية تل افندي التابعة لمدينة الحسكة و بمشاركة أعضاء من محليتي الحسكة للمجلس الوطني الكوردي وعدد من الجماهير.

و قد صرح رئيس المجلس المحلي (الشرقي) الأستاذ زبير موسى لموقعنا R-ENKS قائلاً:

اليوم ذكرى ميلاد عظيم أمتنا ميلاد الأب الروحي و رمز الحرية والنضال البارزاني الخالد، في هذا اليوم من كل عام نقوم بزراعة الأشجار،

فزراعة الأشجار تعني استمرارية الحياة و خلودها كذلك البارزاني سيبقى خالداً حياً بحياة كل كوردي سيبقى حياً بازدهار كل شجرة في تراب كوردستان”.

وفي السياق ذاته، تحدث الشاعر سيف الدين قادري، قائلاً:
” بزراعة الاشجار نؤكد استمرارية مضينا على نهج البارزاني الخالد جيلاً بعد جيل فهذا اليوم هو ميلاد أمل الأمة الكوردية ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، الرحمة والسلام لروحه الطاهرة سيبقى خالداً في قلوبنا، في عقولنا، في كيان الشعب الكوردي عبر الزمان” .

كما تحدث القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، الأستاذ بشار أمين وقال :
” اليوم يوم تاريخي في الحركة السياسية الكوردية لأنه يوم ولادة أعظم قائد للأمة الكوردية ، اليوم نستذكر البارزاني الخالد لأن البارزاني لم يمت وهو حي بيننا في كل حين بنهجه وإنتصاراته، ميلاد البارزاني الخالد هو ميلاد كورد كوردستان ولولا سياسته الحكيمة ونهجه لم يكن هناك شيء اسمه كوردستان”.

 

يذكر أن القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني ( 1903 – 1979 ) من مواليد الرابع عشر من آذار، قرية بارزان جنوب كوردستان .

انخرط منذ نعومة اظافره في نضال الشعب الكوردي ضد الأنظمة المحتلة لكوردستان ، شارك في ثورتي الشيخ محمود الحفيد ( السليمانية 1919 )، و الشيخ سعيد بيران ( آمد 1925 )، الى جانب مشاركته القائد القاضي محمد في تأسيس جمهورية مهاباد الكردية 1946، كما قاد أعظم ثورتين في تاريخ الكورد في جنوب كوردستان ( أيلول و كولان ).

إعلام المجلس الوطني الكوردي

الحسكة .. هجار أمين

التعليقات مغلقة.