المجلس الوطني الكوردي في سوريا

‹حلب اليوم› ترصد في تقرير مصور اعتقال النشطاء الكورد على يد آسايش PYD

91

رصد تقرير لقناة حلب اليوم الفضائية السورية المعارضة، نشر في نشرة المساء،  يوم أمس الخميس، حادثة اعتقال القيادي في المجلس الوطني الكوردي في عفرين بكوردستان سوريا

شرطة الآسايش والاستخبارات التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD  يمضيان في اعتقال واختطاف السياسيين والنشطاء الكورد على امتداد المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ضاربة عرض الحائط بالمناشدات المحلية والدولية للانفتاح نحو الحقوق المدنية للمواطنين.

دورية مسلحة للآسايش داهمت منزل عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، عبد الرحمن آبو،  قرابة منتصف ليلة الخميس واقتادته إلى جهة مجهولة، إثر تصريحات مناهضة لسلطة الحزب أدلى بها للإعلام،

تصريحات آبو كانت لموقع كلنا شركاء ووصف فيها الإدارة القائمة في المدينة والمرتبطة بحزب PYD بسلطة الوكالة، والسجون التي تديرها الآسايش بأنها “تضاهي غوانتنامو وابو غريب”، على حد تعبيره.

الاعتقال العاشر لآبو على يد الأسايش يضمه إلى جانب الناشطين إدريس علو وأحمد سيدو المعتقلين منذ نهاية شهر آب من العام الماضي.

الحالة الصحية للناشطة الإعلامية روديا اسماعيل إبراهيم تدهورت وتم نقلها إلى المستشفى، وهي موجودة في سجون الآسايش بمدينة كوباني، التي نقلت إليها بعد اختطافها في مدينة تل ابيض بريف الرقة في الخامس والعشرين من شهر حزيران المنصرم، رغم أنها كانت عائدة في زيارة أثناء عطلة العيد من تركيا.

عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، محسن طاهر، المعتقل من قبل الآسايش في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، نقل أيضاً إلى المستشفى بعد تراجع حالته الصحية في السجن.

سبق وأن انتهكت القوات التابعة لحزب PYD الحريات العامة في أماكن سيطرتها، وما زالت تعتقل عدداً من السياسيين، في الوقت الذي أعلنت فيه قبل يومين إطلاق سراح معتقلين مشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة تلبية لنداء مجلس الطبقة المدني، على حد وصف إعلام الحزب ذاته.تقرير لقناة حلب اليوم حول اعتقال القيادي عبد الرحمن آبو.

لمشاهددة التقرير https://www.youtube.com/watch?v=EMMGlvxo5aY

التعليقات مغلقة.