المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الشباب الكورد يقبلون على الانضمام لبيشمركة لشكرى روژ

86

يبادر الكثير من الشباب الكورد الموجودين إلى التطوع في صفوف قوات بيشمركة لشكرى روژ في المراكز المعتمدة في محافظتي دهوك وهولير، وكلهم أمل في العودة إلى كوردستان سوريا والذود عنها وحماية أرض أجدادهم.

افيندار عطي أحد المتطوعين الذين التحقوا مؤخراً بصفوف البيشمركة أوضح لمركز الإعلام ENKS بأنه “شعور جميل أن تتطوع بإرادتك ضمن جيش كوردستاني وتحت راية كوردستان للدفاع وحماية الشعب الكوردي العظيم”، مضيفاً بأنه لم يتخلى عن حقه المشروع في العودة إلى كوردستان سوريا التي تعاني الحرب والفوضى منذ 2011 لدفاع عن أهلها وحمايتهم، حسب تعبيره.

كذلك تحدث البيشمركة الملازم في لشكري روژ محمود مسلم، بأن “بيشمركة لشكرى روژ هي مؤسسة أكاديمية يضم في صفوفها خريجين جامعيين من كافة الاختصاصات وتتطبق جميع معايير الدولية بالنسبة للتطويع الشرعي”

مضيفاً  إن السن القانوني لقبول المتطوعين بين صفوفهم 18 عاماً حتى سن 35 وان يتمتع بحسن السلوك وسمعة طيبة بين عامة الشعب ،وهذا ما يميزها عن الميليشيات التي تشكلت مع بداية الحرب في سوريا والتي عملت على استغلال ونهب الفقراء وتجنيد القاصرين والمجرمين بين صفوفهم .

قوات بيشمركة لشكرى روژ تشكلت في بداية سنة 2012 بدعم مباشر من الرئيس مسعود بارزاني وتبناهم المجلس الوطني الكوردي في حزيران من عام 2015 كذراع عسكري لها وسط رفض حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عودتهم إلى ديارهم.

تقرير: ديلان رشو

مكتب إعلام ENKS في أورفا

التعليقات مغلقة.