المجلس الوطني الكوردي في سوريا

آريز عبدالله رئيساً بالوكالة لكتلة الاتحاد الوطني بدلاً من آلا الطالباني في البرلمان العراقي …

61

أوضح النائب فرهاد قادر عضو كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب البارحة الاثنين، أن المكتب السياسي قرر تعيين آريز عبدالله رئيسا للكتلة بدلا من النائبة آلا طالباني.

وقال النائب فرهاد قادر عضو كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب لـوسائل الاعلام : ” أن المكتب السياسي قرر تعيين النائب آريز عبدالله رئيسا للكتلة وكالة بدلاً من النائبة آلا طالباني ولغاية الانتخابات المقبلة”.

وأضاف : أن  عطلة مجلس النواب مازالت مستمرة وفي إجتماعه المقبل يوم الثلاثاء سيتضح كل شيء.

وكان حاكم قادر حمه جان العضو العامل في المكتب السياسي للاتحاد الوطني والسيدة هيرو ابراهيم احمد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني قد اجتمعا قبل اسبوعين  مع كتلة الاتحاد الوطني بمجلس النواب  لبحث المنصب ولعدم اكتمال نصاب الجلسة لم يصدر عن الاجتماع اي قرار.

وبحسب كتاب رسمي  كان صدر من  المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني  جاء  فيه تعيين النائب آريز عبدالله بدلا من النائبة آلا طالباني وذلك في ١٢ من تموز الجاري  ،

وذلك بعد قرار نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول علي، بتغيير رئيس كتلة حزبه في البرلمان العراقي، وتعيين آريز عبدالله خلفاً لـ الآ الطالباني، بدأ آريز عبدالله، يوم الاثنين ١٧ تموز ، بعمله كرئيس لكتلته بشكل رسمي.

وقال آريز عبدالله لوسائل الإعلام : “بعد عودتنا إلى بغداد سنعمل على إعادة تقوية العلاقات بين الكتل الكوردستانية”،

وأضاف : “علينا توحيد موقف الكتل الكوردستانية على الملفات القومية والوطنية و عقب عودتنا إلى بغداد سنجري انتخابات لتحديد رئيس لكتلتنا النيابية في البرلمان العراقي بالرغم من تحديدي من قبل المكتب السياسي لحزبنا في اجتماعه بالسليمانية”.

وكان قد جاء في نص القرار الصادر:

“بعد قرار عزل الرفيقة الآ الطالباني من منصب رئاسة الكتلة في مجلس النواب العراقي في 12/6/2017، واجتماع يوم 29/5/2017 بإشراف نائب الأمين العام وبحضور الأعضاء، قررنا تعيين الرفيق آريز عبدالله عضو الرئاسة، وعضو مجلس النواب العراقي رئيساً لكتلة الاتحاد الوطني وكالة حتى الانتخابات المقبلة”.

إعلام ENKS إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.