المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس مسعود بارزاني يكرم الطلبة الأوائل في الصف الثاني عشر على مستوى إقليم كوردستان …

52

   استقبل اليوم ٢٤ تموز ٢٠١٧م  السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان الطلبة الأوائل على مستوى الإقليم والمحافظات في الامتحانات العامة لمرحلة الثاني عشر الإعدادي “البكلوريا”  بفرعيها العلمي والأدبي.

     وفي بداية اللقاء وبعد الترحيب بالطلبة عبر الرئيس بارزاني عن التهاني الحارة للطلاب وذويهم والشعب الكوردستاني متمنيا لهم النجاح الدائم في كافة مراحل حياتهم، وأعرب عن سعادته بان أكثرية الطلبة الأوائل هم من الطالبات، واصفا هذه النتائج بتطور ايجابي.

  و تحدث الرئيس بارزاني عن مراحل النضال والمقاومة الباسلة لشعب كوردستان في الماضي، حيث أشار إلى أن هذه الأوضاع الجديدة والاستقرار الموجود في كوردستان هو نتاج جهود مضنية، وعلى طلبة كوردستان الأعزاء تحمل أعباء المراحل المقبلة حيث عليهم أن يخدموا ويحافظوا على بلدهم بسلاح العلم والتعليم.

كما أشار الرئيس بارزاني إلى أنه لا يجوز أن ينقطع الطلبة والشباب عن بلدهم ويضعف انتمائهم للأرض والوطن، لأنه لا هوية لإنسان بلا أرض أو بلا وطن، خاصة وانه هناك مساعي وفي اتجاهات مختلفة لخلق قطيعة بين شبابنا والوطن والتأريخ والقيم وإضعاف انتمائهم، وهنا من واجب الطلبة أن يواجهوا تلك المساعي بوعيهم وبسلاح العلم والمعرفة.

وأوصى الرئيس بارزاني حكومة إقليم كوردستان أن تستجيب لمطالب واحتياجات الطلبة، معربا عن دعمه الكامل لهذه الشريحة الحية من المجتمع.، ثم  فتح باب المناقشة وطرح الأسئلة أمام الطلبة حيث قدم المتحدثون ملاحظاتهم وأسئلتهم، وشكرهم وعرفانهم للاستقبال الحار الذي حضوا به من لدن الرئيس،  مشيرين إلى دوره الكبير في التطور والاستقرار اللذان تشهدهما كوردستان.

وفي نهاية  الاستقبال كرم الرئيس بارزاني كافة الطلبة الأوائل على مستوى الإقليم والمحافظات.

 

التعليقات مغلقة.