المجلس الوطني الكوردي في سوريا

تفعيل برلمان إقليم كوردستان خلال أسبوعين ، وتشكيل وفد للتفاوض مع بغداد من أجل الاستفتاء …!

52

أصدر اليوم الأحد  ٣٠ تموز ٢٠١٧م من المجلس الأعلى للاستفتاء، قرارات مهمة خلال الاجتماع الذي عقد في مصيف صلاح الدين في هولير برئاسة رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني.

حيث عقد المجلس الاعلى للأستفتاء برئاسة السيد مسعود البارزاني، اجتماعاً مهماً وبمشاركة كل من :

كوسرت رسول علي، ورئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وممثلي الأحزاب السياسية والمكونات القومية والدينية الأعضاء في المجلس.
وتضمن بيان الاجتماع ما يلي : “منذ بداية الاجتماع، شارك رئيس المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان في الاجتماع، وعرض التفاصيل التقنية للمفوضية استعداداً لإجراء الاستفتاء في موعده المقرر، وأعلن الجهوزية الكاملة للمفوضية لإجراء الاستفتاء في يوم 25 أيلول 2017”.

واضاف البيان : “بعد مناقشة الأوضاع السياسية وآخر المستجدات وتقييم مواقف المجتمع الدولي والعملية السياسية داخل الإقليم، تقررت النقاط التالية:
أولاً : قرر الاجتماع تكليف السيدين مسعود البارزاني وكوسرت رسول علي بتشكيل وفد التفاوض مع بغداد. 
ثانياً: قرر الاجتماع تفعيل برلمان كوردستان خلال مدة أسبوعين بهدف تسوية الخلافات ودعم الاستفتاء. 

ثالثاً: تم تبادل الآراء بشأن مبادئ تشكيلة وسكرتارية المجلس الأعلى للاستفتاء”. 

وبحث المجلس الأعلى للاستفتاء، في اجتماعه الذي عقد بمشاركة جميع الأحزاب الكوردستانية باستثناء حركة التغيير والجماعة الإسلامية، تفعيل برلمان كوردستان إضافة إلى مناقشة ثلاثة ملفات هي: تقديم المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في كوردستان تقريرها بشأن إجراء الاستفتاء، ومشروع هيكلية المجلس الأعلى للاستفتاء وتحديد اللجان المكلفة بزيارة الدول الأخرى، وكذلك المواقف الدولية من إجراء استفتاء الاستقلال والخطوات المقبلة بهذا الشأن.

وياتي اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء من أجل متابعة الإجراءات اللازمة لعملية الاستفتاء في إقليم كوردستان المقرر إجراؤها في 25 أيلول القادم .

إعلام ENKS إقليم كوردستان

هولير .. رائد محمد

التعليقات مغلقة.