المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مسؤول الشؤون السياسية والعلاقات العامة في مكتب رئيس إقليم كوردستان يكشف عن أرقام خاصة بأستفتاء الاستقلال

55

اشار هيمن هورامي مسؤول الشؤون السياسية والعلاقات العامة في مكتب رئيس اقليم كوردستان،يوم الاحد 30/07/2017  الى أعداد مراكز الاقتراع والصناديق المخصصة لإجراء استفتاء الاستقلال المقرر في اقليم كوردستان في الـ 25 من  سبتمبر/أيلول المقبل.

وكتب هورامي في منشور على صفحته بموقعي التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر)،انه “سيكون هناك 12000 مركز اقتراع في 2000 مركز للتصويت، وسيكون مجموع عدد صناديق التصويت 43000 صندوق”، مردفا بالقول “تلك الصناديق ستكون جاهزة للتصويت بحلول اليوم الأول من شهر أيلول”.

وتابع“لجعل استفتاء إقليم كوردستان عملية ناجحة، نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني الغينا جميع شروطنا لتفعيل برلمان كوردستان”.

ومضى بالقول “يجب ان تعقد جلسات البرلمان لحل القضايا الخلافية واجراء الاستفتاء”.

وكان المجلس الاعلى للاستفتاء قد عقد  في وقت سابق من يوم الاحد اجتماعا  باشراف رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، وتمّ التأكيد خلاله على اجراء الاستفتاء في الموعد المحدد.

وانتهى الاجتماع بقرار ارسال وفد الى العاصمة بغداد لبحث موضوع الاستفتاء مع المسؤولين العراقيين وتكليف كل من مسعود البارزاني وكوسرت رسول بتشكيل الوفد.

كما قرر الاجتماع ايضا إعادة تفعيل برلمان كردستان خلال اسبوعين، لتنظيم موضوع الاستفتاء وحل المشاكل، وتم التباحث وتبادل وجهات النظر خلال الاجتماع حول مبادىء تشكيلة وسكرتارية المجلس  .

وكان رئيس مفوضية الانتخابات والاستفتاء في الإقليم هندرين محمد قد قال في وقت سابق من يوم الاحد خلال مؤتمر صحفي عقده في أربيل ان المفوضية قد اقتربت من انهاء جميع التحضيرات اللازمة للاستفتاء  . موضحاً ، انه بعد إتمام الاستعدادات لا يتبقى سوى ان تحدد حكومة اقليم كوردستان المراكز التي سوف تجرى فيها عملية الاستفتاء.

باسنيوز …

التعليقات مغلقة.