المجلس الوطني الكوردي في سوريا

البارزاني : حقوق ومطالب المسيحيين هو مبدأ راسخ في الحياة السياسية والاجتماعية في كوردستان

57

دعا رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الاحزاب المسيحية في كوردستان الى الاجتماع وتحديد رؤى ومطالب مشتركة بغية خدمة ابناء المكون المسيحي في كوردستان.

وجاء في بيان لرئاسة اقليم كوردستان، ان بارزاني عقد اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع سكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية يونادم كنا والوفد المرافق له ، وجدد التأكيد على ان بلورة حقوق ومطالب المسيحيين هو مبدأ راسخ في الحياة السياسية والاجتماعية في كوردستان.

وطالب بارزاني الاحزاب السياسية المسيحية في كوردستان للاجتماع مع بعضهم والسعي للوصول الى ايجاد صيغة مشتركة لمطالب ورؤى المسيحيين وطرحها.

واضاف البيان ان اللقاء شهد المناقشة بشأن الحرب ضد ارهابيي “داعش” والاوضاع السياسية والامنية في العراق واخر التطورات السياسية على المستويين المحلي والاقليمي.

واشار البيان الى ان الوفد الضيف ثمن عليا تضحيات قوات البيشمركة الكوردستانية واكد على ان المسيحيين يربطون مصيرهم بمصير المكونات الاخرى في الاقليم؛ لان كوردستان لوحدها تأخذ حقوق وخصوصيات المكونات بنظر الاعتبار وتقوم بحمايتهم.

كما اشار البيان الى ان بارزاني قدم خلال اللقاء كلمة سلط فيها الاضواء على تاريخ حياة شعب كوردستان والدولة العراقية وتطرق الى الاسباب التي تدفع وتحث الشعب الكوردستاني الى السعي من اجل الاستقلال، مجددا التأكيد على ان بلورة حقوق ومطالب الاخوة والاخوات المسيحيين من المبادئ الراسخة في الحياة السياسية والاجتماعية الكوردستانية.

التعليقات مغلقة.