المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قيادي كوردي يدين هجوم الجيش التركي على عفرين

73

أدان قيادي كوردي هجوم الجيش التركي على الشمال السوري وخاصة مدينة عفرين، مشيراً أنهم ‹لن يتوانوا› عن ايصال الصوت الكوردي إلى المحافل الدولية، ومنوهاً إنه “لو كانت قوات بيشمركة روج هناك لكان لنا موقف آخر”.

إذ قال عبد الكريم محمد ابو لقمان عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا، بأن تركيا ‹حرة› في حشد قواتها داخل أراضيها، ولكن عندما تشن هجوماً على الشمال السوري وخاصة مدينة عفرين الكوردية فذلك غير مقبول، وأن التدخل “سيخلف أثاراً سلبية على المنطقة الكوردية، وموجة الهجرة والنزوح سترجع إلى أوجها، بحيث أنَّ المتضرر الأكبر من الهجوم التركي على مدينة عفرين سيكون المدني الكوردي”.

كما أضاف السياسي بأننا “ندين هكذا هجوم تعسفي على المناطق الكوردية، وسنحرك الرأي العام العالمي بخصوص هذا الموضوع، ولن نتوانى في ايصال الصوت الكوردي إلى المحافل الدولية، والتحالف الدولي، ودول أصحاب القرار والسيادة “.

كذلك أردف أبو لقمان “لو كانت قوات بيشمركة  روج موجودة على أرض غرب كوردستان لكانت المعادلة غير ذلك ، وبالتأكيد الموقف الكوردي سيكون مختلفا وقتها”.

كانت القوات التركية قصفت مؤخراً أكثر من منطقة شمال سورية منها في ريف عفرين، بحجة وجود مقاتلين تابعين لحزب العمال الكوردستاني PKK.

مكتب إعلام ENKS في تركيا

 

التعليقات مغلقة.