المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أسايش PYD تفرج عن معتقلين في الرقة بينهم عراقيين

70

ينتظر اليوم  الأحد أهالي محافظة الرقة الإفراج عن 76 معتقلاً من أبناءهم من سجون قوات الأساييش التابعة لإدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  وفق ما ذكر على لسان فراس ممدوح الفهد أحد أعضاء ما يسمى مجلس الرقة المدني .

الفهد قال على صفحته الشخصية على فيسبوك أنه “تمت الموافقة على الطلب المُقدم من مجلس الرقة المدني لزيادة أعداد أبناء الرقة الذين سيتم الإفراج عنهم من 20 إلى 75 شخص من سجون قوات الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية في مناطق شمال سوريا”.

مضيفاً “سيتم غداً الساعة 11 صباحاً الإفراج عنهم من مقر مجلس الرقة المدني في عين عيسى فيرجى من أهالي المُعتقلين الذين سأورد أسمائهم بالصور المُرفقة في هذا المنشور بالقدوم لاستلام أبنائهم واخوانهم غداً بشكل قانوني”، كما أضاف إنه “بعد أسبوع سيتم الإفراج عن قائمة أخرى”.

فيما اعتبر مراقبون ونشطاء من الرقة أن الذين سيتم الإفراج عنهم هم من المتهمين بالانتماء أو الولاء لتنظيم ‹داعش› وإن من بين الذين سيتم الافراج عنهم هم عراقيون، وفق ما جاء في لائحة الأسماء التي تبين محل ولادة كل شخص حسب ما نشره الفهد.

النشطاء الكورد أكدوا  وجود معتقلين من العراق ضمن لائحة المفرجين عنهم هو دليل قوي أن الاسايش تفرج عن ‹الدواعش› في حين تبقي على المعتقلين السياسيين الكورد.

مكتب إعلام ENKS  في تركيا – أورفا

إعداد شيرزان علو

 

 

التعليقات مغلقة.