المجلس الوطني الكوردي في سوريا

شيخ مشايخ عشائر الشمر العربية : أعتبر نفسي أبناً لمسعود البارزاني …!!!

79

أكد شيخ مشايخ عموم عشائر شمر في العراق والوطن العربي، عبد الله الياور، اليوم الأحد، أنه يعتبر نفسه إبنا لرئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، مشيراً بأنه لا يفكر بطريقة عنصرية بل يريد كل ما هو يخدم مصلحة شعبه.

وقال الياور، في تصريح “ان قبيلة شمر تتكون من 8 قبائل ولها قوانينها الخاصة، ورؤساء هذه القبائل يجتمعون على حدة ويختارون شيخ مشايخ القبيلة، وبما انني ادير الأمور بعد وفاة والدي منذ اكثر من 14 عاما وبحسب علاقتنا الجيدة مع هذه القبائل، فقد وقعوا على طلب بأن اتسلم هذا المنصب رسمياً.

وحول قيام بعض الأشخاص بإعلان انفسهم كشيخ مشايخ قبيلة الشمر، قال الياور “في كل مكان توجد معارضة، اما الذين اعلنوا انفسهم كرؤساء فلم يتم انتخابهم من قبل قبائل شمر، ونحن نرى على مستوى الرئاسة كيف ان عائلة البارزاني قد ضحت بالكثير الا اننا نسمع اصواتا ترفض الرئاسة، ولكن هل تمثل هذه الاصوات ارادة الشعب الكوردي؟ لا اعتقد ذلك”.

واشار الياور، “اعتبر نفسي ابناً لمسعود البارزاني، وهوة بمثابة والد لي، ومسرور ونيجيرفان هم اخوة لي، وكعائلة هم من اقرب الناس الينا، والحمد لله أمتزج دمنا معهم لتحرير المناطق التي كانت بيد داعش، وسنجلس مع المسؤولين في إقليم كوردستان لبحث العديد من المواضيع المستقبلية قريبا”

واضاف، “انا لست عنصريا، ان ما يهمني هو مصلحة شعبي، والاخوة في الإقليم هم الأقرب لنا”

المصدر : شبكة رووداو الأعلامية ….

التعليقات مغلقة.