المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد أستفتاء كوردستان يواصل أجتماعاته مع مسؤولي الحكومة العراقية في ثالث أيام زيارته لبغداد…!!!

73

يعقد وفد المجلس الأعلى لاستفتاء استقلال إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، 16 آب، 2017، مجموعة من اللقاءات مع العديد من مسؤولي الحكومة العراقية، في ثالث أيام زيارته إلى بغداد.

وبحسب مصادر صحفية ، إن الوفد منذالساعة العاشرة من صباح اليوم في اجتماع مع رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري.

وأضاف أن الوفد سيلتقي بعد ذلك زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، لبحث مسألة إجراء الاستفتاء في إقليم كوردستان، خاصة بعد التوتر الذي شهدته العلاقات بين الجانبين مؤخراً.

وتابع المصدر أن وفد إقليم كوردستان سيجتمع أيضاً مع رئيس ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، ورئيس حزب الجبهة العراقية للحوار الوطني، صالح المطلك، و أمين عام منظمة بدر، هادي العامري، والحزب الشيوعي العراقي، يليها اجتماع مع التحالف الوطني العراقي بحضور قادته ومنهم الحكيم والمالكي، بعدما كان من المقرر عقده مساء أمس الثلاثاء.

وأشار المصدر الصحفي  إلى أن الوفد سيزور غداً الخميس، سفارات عدة دول في بغداد ومنها الصين وروسيا ومصر واليايان، موضحاً أنه ليس من المحدد بعد موعد اختتام الوفد زيارته إلى بغداد.

ووصل الإثنين الماضي، 14-8-2017، وفد رفيع المستوى من إقليم كوردستان، إلى العاصمة العراقية بغداد، لبحث مسألة إجراء استفتاء الاستقلال مع مسؤولي الحكومة الاتحادية، وعقد أول اجتماعاته مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي.

وأمس الثلاثاء، اجتمع الوفد مع السفير الأمريكي ببغداد، دوغلاس سليمان، تلته زيارة إلى السفير الإيراني، إيرج مسجدي، ورئيس جمهورية العراق، فؤاد معصوم، ورئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، والسفير التركي في بغداد.

إعلام ENKS إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.