المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ممثلية ENKS تعقد ندوة سياسية في مخيم دار شكران في اقليم كوردستان

62

 

نظرا للتطورات الجارية على الساحة الدولية والاقليمة والسورية  وعقد المؤتمرات الدولية لاجاد حل سياسي للوضع السوري اقامت ممثلية اقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي  ندوة سياسية في مخيم دار شكران يوم السبت 19 / 9 / 2017  للوقوف على احدث التطورات الجارية على الساحة السورية بشكل عام والكوردية  بشكل خاص.

 

عقدت الندوة بحضور عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي والمنسق العام لحركة الاصلاح الكوردي فيصل يوسف ووفد من اعضاء ممثلية الاقليم للمجلس الوطني الكوردي  وبحضور نخبة من السياسيين والمثقفين اعضاء ومؤيدي المجلس الوطني الكوردي و المستقلين  من اللاجئين الكورد المقيمين في المخيم كما حضرت مدير البوليس لناحية ومخيم دار شكران .

 

حيث تطرق عضو مكتب العلاقات الخارجية السيد فيصل يوسف الى احدث التطورات الجارية على الساحة السورية ومحاولة المجلس الوطني الكوردي حضور مؤتمر رياض المعلن انعقاده في تشرين الاول  من العام الجاري بوفد كوردي مستقل وذلك عبر سلسلة من اللقاءات التي قررتها لجنة متابعة مباحثات جنيف  لزيارة بعض الدول والاجتماع مع سفراء عدد من الدول المهتمة بالأزمة السورية”. وتشكيل منصة كوردية  تكون ممثلة حقيقة عن الشعب الكوردي في سوريا.

 

كما تطرق منسق حركة الاصلاح الكوردي الى وضع المجلس في الائتلاف السوري المعارض مؤكدا بان المجلس جزء مهم من الائتلاف والائتلاف جزء مهم من المعارضة السورية ولا توجد لدينا خلافات مع الائتلاف مشيرا الى الوثيقة الموقعة بين المجلس الوطني الكوردي والائتلاف السوري المعارض والتي يعترف فيها الائتلاف بكامل حقوق الشعب الكوردي في سوريا الجديدة حسب العهود والمواثيق الدولية مؤكدا استمرارية المجلس ضمن اطار الائتلاف والعمل معا لاحلال الديمقراطية وبناء سوريا جديدة يتمتع فيها كافة مكونات الشعب السوري بكامل حقوقهم المشروعة.

 

وحول ماذا حقق المجلس الوطني الكوردي للشعب الكوردي بعد مرور سبع سنوات من عمر الثورة اكد يوسف بانه حتى الان لم يتحقق أي تقدم لصالح أي طرف في سوريا لا النظام ولا والمعارضة السورية  والقضية الكوردية لن تنحل بمعزل عن الوضع السوري العام فالقضية الكوردية في سوريا جزء لا يتجزء من الوضع السوري العام.

 

وحول احتمالية التوافق بين المجلس الوطني الكوري وحزب الاتحاد الديمقراطي وضح السيد فيصل يوسف بان  المجلس الكوردي غير مستعد للجلوس مع حزب الاتحاد الديمقراطي والحوار معه في الوقت الذي يعتقل ذلك الحزب قياديي وأنصار المجلس في كوردستان سوريا وانه هناك اتفاقات بيننا واضحة ومفصلة ذا تقيد بها حزب الاتحاد الديمقراطي ولن يتقيد وقتها يكون لكل حادث حديث.

 

كما اكد يوسف دعم المجلس الوطني للاستفتاء الذي اعلن عنه الرئيس مسعود البارزاني في 25 / 9 / 2017 حيث اعبتره يوسف حق مشروع مثله مثل باقي شعوب العالم وخاصة  لشعب قضى كل عمره في النضال وفي الجبال وقدم الالاف  من الشهداء على يد الانظمة الفاشية المتعاقية في العراق  لتحقيق هذا الهدف الذي ان اونه الان .

 

الجدير بالذكر بان ممثلية اقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي قررت في اجتماعها الاخير عقد ندوات سياسية في كافة مخيمات اللجوء في اقليم كوردستان التي تسكنها الكورد السوريين لوضعهم في صورة التطورات الجارية على الساحة الدولية والسورية .

 

 

هولير

 

التعليقات مغلقة.