المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وزير الخارجية التركي يصل هولير ويجتمع بالرئيس بارزاني

56

وصل وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، الى هولير عاصمة إقليم كوردستان بعد انتهاء زيارته الى  العاصمة العراقية بغداد.

وكان على رأس مستقبلي الوزير التركي وزير الداخلية كريم سنجاري، ومسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان فلاح مصطفى، والقنصل التركي في إقليم كوردستان.

بعد استقبال الوزير اوغلو توجه الموكب الرسمي الى منتجع “بير مام” للقاء رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، وبحث أهم الامور الساخنة المتعلقة باوضاع المنطقة، والاستفتاء المزمع اجراؤه من قبل اقليم كوردستان في 25 من شهر ايلول المقبل.

وكان وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، قد أكد اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري في بغداد، أن بلاده تتطلع إلى أن تتراجع هولير عن الاستفتاء بالقول: “في الأساس تكمن مصلحة الأخوة الكورد مع الوحدة العراقية دائماً”، متابعاً: “لا شك أن منح الحقوق التي تملكها هولير بموجب الدستور العراقي أمر مهم”.

ووصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ليلة أمس إلى العاصمة العراقية بغداد، والتقى نظيره إبراهيم الجعفري، وعقب عقد مؤتمر صحفي مشترك بينهما، التقى جاويش أوغلو الرئيس فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، ومسؤولين من المكون التركماني في العراق.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.