المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مناشدة لتفقد أوضاع المعتقلين في سجون عفرين

48
صرح مصدر إعلامي خاص من عفرين لموفعنا فضل عدم ذكر اسمه بمايلي :
في سياق انتهاكات حقوق الإنسان يقوم حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) بفروعه الأمنية الكثيرة بانتهاك أبسط حقوق الإنسان في ناحية جبل ليلون حيث يفرضون إرهابهم المقيت بقوة السلاح على المدنيين العزل إذ يقومون بفرض الأتاوات الجائرة على المواطنين ويسلبون أرزاق الناس ويقومون بالأستيلاء على منازل البعض منهم بحجة أن هؤلاء يقيمون خارج روج آفا فيتخذون منها مقرات عسكرية ومستودعات للذخائر التي لاتنقطع عنهم من بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام .
حيث لايجرؤ أي كان على معارضتهم لأنهم مسبقاً قاموا بتهيئة الأرضية لمثل هذه الأفعال الدنيئة إذ اخبرو المواطنين علانية في تجمعاتهم إنه كل من يعارض رغباتهم فهو خائن للوطن, والجميع مسبقاً يعلمون من خلال خطاباتهم المتميزة بقمة الإرهاب إنه الخائن كما يدعون هم وأن عقوبته إما الموت أو التهجير القسري من وطنه او تنتظره سجونهم التي لا يرحمون فيها احد ,
ذا الصيت السيء مثال معتقل (زريقات) الواقع بالقرب من بلدة باصلحايا من الطرف الشمالي وهو معتقل تابع لقوات مكافحة الإرهاب المزعومة التابعة لها. ففي هذا المعتقل يمارس الإرهاب وفق أعلى المقاييس الإرهابية من حيث التعذيب والظلم والضياع إذا لا يعلم أحد سواهم من يوجد في هذا المكان.
فنحن بدورنا نناشد منظمات حقوق الانسان الدولية والكردستانية بالذهاب الى مثل هذه المواقع لتفقد اوضاع المعتقلين والنظر في امورهم.
عفرين في 25 / 8 / 2017 م .

التعليقات مغلقة.