المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نعم لاستقلال كوردستان … الآلاف من أبناء الجالية الكوردية في اوربا يحتشدون في مدينة كولن الألمانية دعماً و تأييداً

58

احتشد الآلاف من أبناء الجالية الكوردية في مدينة كولن الألمانية دعما للاستفتاء على  استقلال كوردستان والمقرر اجراءه في الخامس والعشرين من الشهر القادم
وحسب  مصادر من الشرطة الألمانية فأن عدد الحضور تجاوز 8 آلاف شخص  في ساحة الاحتفال.

و تمت قراءة كلمة السيد  الرئيس “مسعود البارزاني”  أمام الجماهير المحتشدة  في المهرجان و قد عبر فيها سيادته  عن سعادته بهذا  الاحتفال التاريخي المقام من قبل  أبناء الجالية الكوردية في الخارج لدعم الاستقلال  مضيفاً أن “شعبنا يواجه اليوم مرحلة حساسة جداً، و أن الاستفتاء سيجرى في 25 أيلول المقبل كما حدد له .

مدينة كولن تزينت بالأعلام الكوردستانية، كما عبر المشاركون في المهرجان عن دعمهم الكامل لاستقلال كوردستان, و بحضور كوكبة من الفنانين الكورد الذين جعلوا من ساحة “Heumarkt” تصدح بالأنغام الكوردية العذبة .

كما شهد المهرجان مناسبة سعيدة وهي  زفاف العروسين  سيامند حسن و كجا كوردا  اللذين أصرا على إحياء مناسبة زواجهم في المهرجان دعماً وفرحاً منهم باستفتاء استقلال كوردستان.

الموقع الإعلامي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا كان حاضراً ومن خلال  استطلاعات ميدانية  مع الحاضرين في المهرجان و أكد الجميع  بإن وجودهم في مدينة كولن اليوم وحضورهم هذا المهرجان هو لدعم الاستفتاء واستمرارهم بالنضال في سبيل القضية الكوردية .

اعلام enks – مكتب اوربا 

التعليقات مغلقة.