المجلس الوطني الكوردي في سوريا

معلومات هامة عن وجهة داعش بعد الإتفاق الثلاثي “داعش والنظام السوري وحزب الله ” وتركه لجرود عسال والقلمون …!!!

52

قال تلفزيون النظام السوري يوم الأحد الماضي  بإن قواته وافقت على الاتفاق بين حزب الله اللبناني وداعش ، حيث ينص الإتفاق بالسماح لنقل مقاتلي التنظيم الارهابي من منطقة الحدود السورية اللبنانية إلى شرق سوريا ، وذلك من دون تحديد الوجهة النهائية هل هي منطقة الحسكة أم دير الزور …؟

من جهته، أكد مدير الأمن العام اللبناني “عباس إبراهيم” لوسائل الإعلام  أن مسلحي داعش انتقلوا بالفعل إلى الأراضي السورية تحت ضغط الجيش اللبناني.

وأشار إلى أن عملية التفاوض مع التنظيم الارهابي بدأت على الأراضي اللبنانية قبل انتقال تنظيم داعش إلى الأراضي السورية، حيث تولى حزب الله التفاوض مع الدولة السورية ثم مع الأمن العام اللبناني.

بينما نقلت وكالة فرانس بريس الفرنسية عن مصدر قريب من حزب الله قوله إنه “بعد فرض منطق القوة مع مسلحي داعش، تم التوصل إلى إتفاق على استسلامهم وترحيلهم من القلمون الغربي والجرود اللبنانية إلى مدينة الميادين في محافظة دير الزور”.

حيث تم الإشتراط إلى إلقاء مسلحي التنظيم لأسلحتهم ، وخروجهم من المنطقة ، إضافة إلى الكشف عن مصير بعض جنود المنتمين إلى النظام السوري المختفين .

ولكن بعد توقيع الإتفاق تبين أن قوات داعش الارهابية تمركزوا بالقرب من الحدود “السورية العراقية” ودخلت مجموعة منهم داخل الحدود العراقية ،

من جهته اعلن مجلس أمن إقليم كوردستان بأن بالإتفاق ما بين ارهابيي داعش وحزب الله اللبناني والنظام السوري ، نقل المئات من مسلحي داعش من المناطق الحدودية اللبنانية مع أسلحتهم وذخائرهم إلى المناطق الحدودية مع العراق .

وأضاف بيان مجلس أمن الإقليم :” نحن كمجلس أمن الإقليم نعبر عن قلقنا من هذا الأمر ، وهو شيء يثير الشك ويطرح العديد من الأسئلة ، ونطلب من جميع الجهات المختصة وذات الصلة في المنطقة ، التعبير بجدية أمام هذا الأمر ..
بيان أمن إقليم كوردستان

“راگەیەندراوێک لە ئەنجوومەنی ئاسایشی هەرێمی کوردستانەوە

بە پێی رێکەوتنێکی نێوان تیرۆریستانی داعش و حزبوللای لوبنان و رژێمی سوریا بە سەدان چەکداری داعش ناوچە سنووریەکانی لوبنانیان جێ هێشت و بە چەک و تەقەمەنیەوە بەرەو ناوچە سنووریەکانی عێراق گواسترانەوە.
ئێمە وەک ئەنجووومەنی ئاسایشی هەرێم نیگەرانیی خۆمان لە بەرامبەر ئەم کردەوەیە دەردەبڕین و بە مامەڵەیەکی گوماناویی دەزانین کە زۆر پرسیار هەڵدەگرێت و خوازیارین هەموو لایەنە پەیوەندیدارەکان لە ناوچەکەدا هەڵوێستی جددییان بەرامبەر ئەم کردەوەیە هەبێت.

ئەنجوومەنی ئاسایشی هەرێمی کوردستان
٢٩/٨/٢٠١٧ ”

إعلام ENKS إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.