المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أحتفالية كبرى في مخيم دوميز دعماً وتأييداً من كورد غرب كوردستان للاستفتاء …

118

بدعوة من ممثلية إقليم كوردستان  للمجلس الوطني الكوردي

اقيمت اليوم الجمعة ٨ أيلول ٢٠١٧م في محافظة دهوك مخيم دوميز  احتفالية كبرى لدعم الاستفتاء في إقليم كردستان
وذلك  أمام مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني -سوريا في دوميز وذلك بحضور حشد كبير من لاجئي غرب كوردستان الذين يسكنون في مخيم دوميز وفايدة ووار سيتي ودهوك وزاخو ومناطق أخرى ،  وبمشاركة من ممثلين عن أحزاب المجلس الوطني الكوردي  و الهيئات المدنية وممثلوا اتحاد كتاب كوردستان سوريا و المنظمات النسائية والطلابية و المئات من البيشمركة .

وحضور وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني الشقيق متمثلا بالرفيق “يونس هاجاني” مسؤول لجنة منطقة فايدة لل( pdk ) .
كما حضر الحفل وفد من لشكرى روژ برئاسة اللواء بهجت تايمز

كما حضر الحفل نخبة من الفنانين الكبار “سلام يوسف- بهاء شيخو- سامي كوجر -شفكر هوفك-اعتدال ” وعدد آخر من الفنانين من كوردستان سوريا وبحضور مميز من قبل الفرق الفلكلورية ” كوما آزادي من دوميز _ كوما روژ فايدة _ كوما مهاباد زاخو _كوما اتحاد الطلبة_ كوما رابرين “.

بدأ الحفل بدقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وبعدها ألقى الأستاذ “حاجي كالو” عضو اللجنة المركزية لل(pdk-s) كلمة باسم المجلس الوطني الكوردي في سوريا حيا فيها الحاضرين وعبر عن سعادة شعب كوردستان سوريا للمشاركة في يوم الاستفتاء بالمشاركة المعنوية و لتشجيع كافة أبناء الشعب الكوردي للقيام بواجبهم اتجاه هذا الحدث التاريخي.

وقد صرح المناضل “أمين أحمد ” لموقعنا بهذه المناسبة :” ادعوا لكل كوردي في العالم أن يقولوا نعم لاستقلال كوردستان “.

من جهته قال السيد ”  مهدي حسين ” عضو اللجنة المركزية في Pdk-s :” أن الاستقلال مطلبنا للخلاص من التبعية والظلم ؛ هذا الاستقلال  بقيادة القائد الملهم مسعود البارزاني .

وادلى  الكاتب الكوردي “رمضان موسى” برأيه بخصوص الاستفتاء المقبل حيث قال :” نحن ننتظر استقلال كوردستان لانه حلم الأباء و أن استقلال كوردستان مهم جداً للكورد وبخاصة لنا ككورد سوريا لاننا عشنا حالة الكبت القومي منذ فترة ليست بالقليلة .

وقالت الفنانة ” اهينا كوردي” التي شاركت في هذه الاحتفالية بأنها جاءت لتغني للفرحة الكبرى لاستقلال كوردستان .

وبعد تقديم العروض الفنية والغنائية أختتم الحفل الكبير  باغاني البيشمركة الابطال..

إعلام ENKS إقليم كوردستان

مكرمى العيسى .. كاوا حسن

 

التعليقات مغلقة.