المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الجالية الكوردية في لبنان و من ساحة الشهداء في وسط بيروت هتفت اليوم بـ نعم للإستفتاء

56

بحضور الآلاف من أبناء الجالية الكوردية في لبنان و تحت شعار نعم للإستفتاء أحيت منظمة لبنان للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا و بمشاركة ممثلية لبنان لإتحاد الطلبة و الشباب الديمقراطي الكوردستاني – روجافا كرنفالا اليوم في ساحة الشهداء في وسط العاصمة اللبنانية بيروت .

و قد حضر المهرجان الأستاذ أحمد شفيق آغا مبعوث السروك مسعود البرزاني , و لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني  – سوريا ( مسؤول منظمة لبنان ) , و عبد الرحيم بافي مسعود و مهاباد بافي آزاد أعضاء اللجنة المركزية  ( إحتياط ) , و ممثلين عن المنظمات و القوى السياسية في لبنان ,  و كذلك ممثلين عن الكنائس الإنجيلية الكوردية في لبنان .

بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت إكراما لأرواح الشهداء الكورد , و عزف النشيد القومي الكوردي ( أي رقيب ) و النشيد الوطني اللبناني .

ثم قدمت الفرق الفنية المشاركة ( جين – سربستي – خندفاني عفريني – بيشمركة ) و فرقة سوز التابعة لإتحاد الطلبة و الشباب الديمقراطي الكوردستاني فقرات فنية و غنائية من التراث الكوردي الخالد , و ألقيت في المهرجان قصائد شعرية قومية حماسية , وسط هتاف الجماهير بصوت واحد نعم للإستفتاء .

و قد زين المكان بالعلم الكوردي ( آلا رنكين ) و صور الخالد ملا مصطفى البرزاني .

و في نهاية الإحتفال تلى القس أسامة عمر راعي كنيسة الراعي الصالح الإنجيلية الكردية صلاة باللغة الكوردية بارك فيها هذا الإحتفال , و قدم دعواته للإستفتاء متمنيا للشعب الكوردي  الحرية و نجاح الإستفتاء , و دعا للسروك مسعود البرزاني بنجاح مشروعه القومي الكوردي .

و الجدير بالذكر أن هذا الإحتفال الذي أقيم اليوم في لبنان دعما للإستفتاء هو أول إحتفال يقام في عاصمة عربية بهذه المناسبة .

 

عبدو عيسى

إعلام ENKS  – لبنان

 

التعليقات مغلقة.