المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بسبب الاستفتاء.. مناورات عسكرية تركية قرب حدود كوردستان..!!

50

ذكرت قناة “تي ار تي” الحكومية المملوكة لأنقرة يوم الأثنين أن قوات بلادها بدأت بمناورات عسكرية قرب معبر حدودي مع إقليم كوردستان بسبب ما قالت “مواصلة الإقليم استعداداتها لإجراء استفتاء الاستقلال”.

وقالت القناة على موقعها على الانترنت أن “القوات المسلحة التركية بدأت بإجراء مناورات في منطقة سيلوبي التابعة لمحافظة شرناك بما فيها معبر الخابور الحدودي (إبراهيم الخليل) المتاخم للحدود العراقية”.

وأضافت أن “المناورات تأتي جراء مواصلة الإقليم الكوردي إستعداداته لإجراء إستفتاء بشأن الإستقلال في الخامس و العشرين من سبتمبر/أيلول الجاري على الرغم من جميع التحذيرات الموجهة إليها بهذا الشأن”.

وتابعت بالقول، “كما تتواصل عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة بالتزامن مع هذه المناورات”، في إشارة إلى ما يبدو لحزب العمال الكوردستاني.

وترفض تركيا إجراء الاستفتاء خشية ان يطالب نحو 20 مليون كوردي في تركيا بحقوق مماثلة.

وكان رئيس الوزراء التركي علي بن يلدريم قد اعتبر أمس استفتاء الاستقلال مسألة تخص الأمن القومي التركي، فيما يعتزم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إجراء مباحثات مع رئيس وزراء العراق حيدر العبادي في الولايات المتحدة بشأن الاستفتاء

والجدير بالذكر أن رئاسة إقليم كوردستان تؤكد على عدم تأجيل موعد الاستفتاء تحت أي ظرف كان , وتعتبر أن الاستفتاء هو حق تقرير مصير الشعب الكوردي.

التعليقات مغلقة.