المجلس الوطني الكوردي في سوريا

معرض فني في هولير يضم صور لشهداء اجزاء كوردستان للفنان “قطب الدين داوود” ..

56

قام الفنان “قطب الدين داوود ” أبن مدينة قامشلو بعمل معرض فني في هولير في صالة ميديا للمعارض يوم الخميس ٢١ أيلول الجاري ، حيث ضم المعرض قرابة ٢٥ لوحة تضم صور شهداء من أجزاء كوردستان الذين أستشهدوا على تراب كوردستان في المعارك الأخيرة ضد قوات داعش الارهابية ، وافتتح المعرض بحضور رسمي وشعبي وعائلات بعض الشهداء .

السيد “عجيل مزوري” وهو أحد أقرباء الشهيد “زيرفان مزوري” ؛ أعرب لموقعنا عن شكره للفنان قطب الدين على اعماله الفنية وأضاف : ” هذا المعرض دعم كبير للاستفتاء من قبل فنان من غرب كوردستان ، وعلى العموم فشعبنا الكوردي من غرب كوردستان متحمس بشكل كبير للاستفتاء وهم معنا في كل الظروف ، وهذا المعرض يأتي لتخليد هؤلاء الأبطال وهو رسالة بأن دمائم لم تذهب هدراً وأن إعلان الدولة هو نتاج دماء الشهداء و تكريم لتضحياتهم .

من جهته قال السياسي السيد “عمر بيرو” لموقعنا :” أعرف الفنان قطب الدين عن قرب وقلمه مميز جداً فهو يضفي شيء أخر للصورة التي يقوم برسمها فله لمسته الفنية المميزة وتحتوي على تعابير يعجز الانسان عن تفسيرها أحياناً ، وهو عمل مبارك ونفتخر به حيث قام بعرض قرابة ٢٥ لوحة للشهداء ونتمنى له دوام التوفيق في قادمات الأيام .

أما الفنان “قطب الدين داوود ” تحدث لموقعنا عن معرضه الأول حيث قال  :” أنا مختص بالموسيقا وأردت أن أقدم شيئاً في هذا الاستفتاء وأخترت صور الشهداء كموضوع لمعرضي الأول ، لأنهم منحوا اغلى ما عندهم لهذا التراب فلهم قدسية خاصة والشهداء من أجزاء كوردستان كلها وهذا يعبر عن وحدة الكورد” .

وبخصوص اختياره الرسم بالرصاص فقط ، وكم أستغرق من الوقت في إنجاز لوحاته قال :” أنه معرضي الأول واحب الرسم بقلم الرصاص أكثر رغم تمكني من الرسم بالريشة وبالالوان ؛ وقد استغرقت لإنجاز هذه اللوحات عدة أشهر .

إعلام ENKS إقليم كوردستان

هولير .. رائد محمد

التعليقات مغلقة.