المجلس الوطني الكوردي في سوريا

فعاليات المجتمع المدني لكورد غرب كوردستان يتفقون على إرسال رسالة للأمم المتحدة بخصوص الحصار المفروض على إقليم كوردستان ..

63

اجتمعت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني لكورد غرب كوردستان اليوم السبت ٣٠ أيلول ٢٠١٧ في سنتر ئالا الثقافي والاجتماعي في هولير وذلك من أجل التحضير لإرسال رسالة إلى الأمم المتحدة وعمل اعتصام أمام مقر الأمم المتحدة في هولير  لرفع حصار دول الجوار عن إقليم كوردستان ، وذلك بعد نجاح عملية الاستفتاء الذي تم في ٢٥ أيلول الجاري .

وتم تداول آلية الاعتصام ونوع الشعارات التي سيتم رفعها ، وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة متابعة من أجل التحضير للإعتصام وتحديد الشعارات و موعد الاعتصام ومضمون الرسالة التي سترفع إلى الأمم المتحدة .

وبخصوص هذا الاجتماع التحضيري صرح عضو حزب المساواة الكوردي السيد “محمد معو” لموقعنا بخصوص هذا الاجتماع :” رأينا كنشطاء و كحزب بإن كوردستان تقوم بحماية اللاجئين والنازحين فرغبنا أن يقوم المجتمع الدولي بحماية هذا الإقليم وفك الحصار عنه ، فشاركنا في هذه الدعوة من قبل قوى المجتمع المدني ونساهم كحزب في هذا النشاط “.

من جهته قال الفنان التشكيلي  “محمد شريف محمد ” لموقعنا :” رغبنا بالخروج وإصال اصواتنا إلى الامم المتحدة لأن ما يحدث ليس بالشيء الصحيح  من كافة الأصعدة السياسية والاجماعية نعرف بأنه يوجد قرابة مليونين من النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان ، وفي معركة الحويجة ربما ينزح عدد أكبر إلى إقليم كوردستان الذي يتحمل أعباء كبيرة  لذلك يجب دعم الإقليم من كافة الأصعدة .

إعلام ENKS إقليم كوردستان

هولير .. رائد محمد

 

التعليقات مغلقة.