المجلس الوطني الكوردي في سوريا

رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم “غايتنا ليست الصراع أو الحرب مع أحد، لكنه ينبغي علينا أن نكون على جاهزية تامة في حال وجود اي خطر على وحدة أراضينا الغير القابلة للتقسيم وأمننا الوطني لاي تهديد”.

51

استفتاء اقليم كوردستان و ردات فعل الأعداء
منذ إعلان أقليم كوردستان عن نجاح الاستفتاء  الذي تم إجرائه في الخامس والعشرين من الشهر المنصرم ولم تدخر تركيا مناسبة إلا وتتوجه إلى أقليم كوردستان بالتهديدات والوعيد وأخرها كانت على لسان رئيس وزرائها بن علي يلدريم حيث صرح
يلدريم: بإن غايتنا ليست الحرب ولكن.. على العالم أن يعلم بأن أنقرة ستتخذ كل ما يلزم لحفظ امنها القومي


وقد قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الثلاثاء، إن مساعي تشكيل دولة جديدة في سوريا والعراق، تمس الأمن القومي لبلاده، مؤكداً أن على العالم أن يعلم بأن أنقرة ستتخذ كل ما يلزم حيال ذلك.

وقد جائت تصريحات يلدريم في كلمة ألقاها  خلال افتتاح مركز لصناعة المروحيات، في ولاية أسكي شهير وسط البلاد.

وأضاف يلدريم “غايتنا ليست الصراع أو الحرب مع أحد، لكنه ينبغي علينا أن نكون على جاهزية تامة في حال وجود اي خطر على وحدة أراضينا غير القابلة للتقسيم وأمننا الوطني لاي تهديد”.

وقد تابع قائلا “اليوم تجري عمليات في سوريا والعراق على حدودنا الجنوبية. وهناك استفتاء في المنطقة، بينما تحلم أقارب بي كا كا مثل ب ي د/ ي ب ك، بتشكيل دولة في منطقة أخرى، لذا لا يمكننا قط الترحيب بهذه التطورات”.

وقد شدد يلدريم على إنه “لا يمكننا أن نسمح برمي من يعيشون في المنطقة إلى النار والقضاء على مستقبلهم من أجل طموحات من يديرون مصير الشعب (في إشارة لاستفتاء اقليم كوردستان )”.

وأكد على أن بلاده لا توجد لديها عداء مع أحد لكنها دائما قادرة على الرد على من يحاولون تخريب وحدة وتضامن أبناء بلاده.

وأوضح “من يريد فهم ذلك فليتذكر حرب جنق قلعة وحرب الاستقلال وأخيرا 15 تموز/ يوليو (محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016)”.

إعداد : صديقة عثمان

إعلام : enks أورفا

التعليقات مغلقة.