المجلس الوطني الكوردي في سوريا

برقية تعزية من المجلس الوطني الكوردي في سوريا الى قيادة الإتحاد الوطني الكوردستاني

65

برقية تعزية

الأخوة والأخوات في قيادة الإتحاد الوطني الكردستاني الشقيق

تلقى المجلس الوطني الكوردي في سوريا بحزن والم عميقين نبأ رحيل المناضل جلال طالباني الأمين العام للإتحاد الوطني الكوردستاني الشقيق وبرحيله فقدت الأمة الكوردية احد قادتها البارزين الذين سطروا تاريخاً حافلاً بالجهد والتضحية لتحقيق ما يصبوا اليه  شعب كوردستان في الحرية والانعتاق ونيل حقوقه القومية المشروعة وبناء كيانه السياسي اسوة بشعوب العالم .

لقد عرف الجميع (مام جلال) مناضلاً ورجل سياسة ودولة واستطاع بحنكته السياسية وثقافته الواسعة أن يكون مثالاً في التوافق وتذليل العقبات وإشاعة روح التفاهم والثقة كرئيس لجمهورية العراق الفيدرالي .

كما لعب دوراً متميزاً الى جانب أخيه الرئيس مسعود بارزاني في رسم استراتيجية التعاون المثمر بين الإتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني ليكون نموذجاً في العمل المشترك وصمام امان لوحدة الصف والمحافظة على مكتسبات شعب كوردستان ويحقق ما يتطلع  اليه في تقرير مصيره بنفسه .

أن المجلس الوطني الكوردي في سوريا في الوقت الذي يتقدم فيه اليكم ومن خلالكم الى كوادر الإتحاد الوطني الكوردستاني ورفاقه وعائلة الفقيد باحر التعازي فإنه على ثقة بان الاتحاد سيظل وفياً لما آمن به وسعى من أجله مام جلال من أجل وحدة الموقف  والصف وتحقيق الأهداف التي قدم شعب كوردستان في سبيلها قوافل الشهداء.

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

قامشلو 4\10\2017

التعليقات مغلقة.