المجلس الوطني الكوردي في سوريا

استمرار المواجهات العسكرية في كركوك…

51

لا تزال المواجهات المسلحة بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي مستمرة في محافظة كركوك، فيما وصلت المزيد من التعزيزات العسكرية من أربيل وبقية مدن إقليم كوردستان إلى المحافظة.

وبعد أيام من التهديدات المتواصلة، بدأ الجيش العراقي والحشد الشعبي في الساعة 11:30 من الليلة الماضية بالهجوم على كركوك بأمر من رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، فيما أكد مجلس أمن إقليم كوردستان أن القوات التي تهاجم البيشمركة هي قوات إيرانية بأسلحة أمريكية.

وشهدت المنطقة الصناعية في كركوك معارك شرسة ما أسفر عن مقتل 12 مسلحاً من الحشد الشعبي وتدمير 7 آلية عسكرية تابعة له، فيما تحشد آلاف المتطوعين داخل كركوك لدعم البيشمركة ومنع تقدم القوات المهاجمة.

إرسال تعزيزات عسكرية إلى كركوك

توجهت قوات كبيرة من البيشمركة والمتطوعين من أربيل والسليمانية ودهوك إلى كركوك للدفاع عنها وبدء هجوم مضاد على قوات الحشد الشعبي.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة البيشمركة، هلكورد حكمت، لشبكة رووداو الإعلامية، إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى كركوك، مشيراً إلى اجتماع بين وزارة البيشمركة والتحالف الدولي.

مجلس أمن كوردستان: سندافع عن أراضينا

وأعلن مجلس أمن إقليم كوردستان، أن “القوات العراقية والحشد الشعبي التابعة لإيران شنت هجوماً على البيشمركة في جنوب كركوك وتازة وطوزخورماتو باستخدام المدرعات والأسلحة الأمريكية”.

وأشار مجلس أمن إقليم كوردستان إلى أن قوات البيشمركة دمرت ما لايقل عن 5 آليات عسكرية أمريكية كان الحشد الشعبي يستخدمها، مؤكداً أن البيشمركة ستدافع عن مصالح كوردستان وأرضها وشعبها.

الحشد الشعبي يعيث في الأحياء الكوردية بقضاء طوزخورماتو فساداً

أعلن مدير أمن طوزخورماتو، العقيد كاوه ملا برويز، لشبكة رووداو الإعلامية، إن الحشد الشعبي دخل إلى الأحياء الكوردية داخل القضاء وبدأ بحرق ونهب منازل وممتلكات المواطنين الكورد.

الحشد الشعبي: قواتنا ستتوجه صوب كركوك

قال القيادي في الحشد الشعبي، كريم النوري، لشبكة رووداو الإعلامية إن “القوات أعادت انتشارها اليوم، وهذه ليست حرب بل استعادة المناطق التي كانت تسيطر عليها قواتنا قبل الحرب على داعش”.

وأضاف: “أن تحرك القوات لا علاقة له بالاستفتاء فسواء أجري أم لا فإن تحرير الحويجة يمهد لدخولنا إلى كركوك”.

وبسبب استمرار العمليات العسكرية تم قطع الطريق الرابط بين كركوك والعاصمة العراقية بغداد.

التعليقات مغلقة.