المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بيان لل PDK-S يدين الهجمة الظالمة على كركوك

49
بيان ادانة الهجمة الظالمة على كركوك.
منذ ايام والتحشيدات مستمرة من قبل قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي المدعومة من ايران على محيط مدينة كركوك التي كانت بحماية قوات البيشمركة من إرهابيي داعش بعد فرار الجيش العراقي منها منذ سقوط الموصل.
غير أنه فِي الليلة الماضية بدأت تلك القوات بالهجوم وبالتزامن مع إغلاق ايران لحدودها مع اقليم كوردستان حيث بدأت بالهجوم من اجل السيطرة على مواقع عسكرية ونفطية في مدينة كركوك ، فتصدت لها قوات البيشمركة ودمرت العديد من آلياتها العسكرية وكبدتها خسائر بشرية ايضا، وهذه القوات العميلة لا تراهن على قوتها العسكرية بل على المؤامرة الداخلية بين صفوف الكورد والحركة الكوردستانية .
في الوقت الذي كانت القيادة الكوردستانية تنادي بالحوار السلمي لحل الخلافات والمشاكل العالقة بين هولير وبغداد إلا ان بيشمركة كوردستان ومعهم كافة أبناء شعب كوردستان والكورد في جميع مناطق تواجدهم مستعدون للدفاع عن ارض كوردستان وشعبها وكرامته وتحمل تبعات الاستفتاء السلمي الذي عبرت عن ارادتها المشتركة في دولة مستقلة بعد النضال الطويل والشاق والتضحيات الجسام .
اننا في الحزب الديموقراطي الكوردستاني سوريا نعلن عن تضامننا ومساندتنا الكاملة مع شعب كوردستان وحكومته وقيادته الحكيمة والشجاعة . وندين بشدة كافة التهديدات الإقليمية والهجمة العدوانية الظالمة على مدينة كركوك وشعب كوردستان ونحذر من المؤامرة الداخلية التي يسعى اليها أعداء الكورد وندعو بناء شعبنا الكوردي وحركته السياسية الى رصّ الصفوف ووحدة الموقف تجاه هذه المؤامرة على شعبنا وقضيته العادلة .
المكتب السياسي. للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا

  ١٦ / ١٠ / ٢٠١٧.

التعليقات مغلقة.