المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قامشلو تتظاهر دعماً لكوردستان وتنديداً لممارسات الحشد الشعبي ..!!

59

خرج الآلاف من الجماهير القومية الوطنية اليوم الأثنين في قامشلو 23/10/2017 تلبية لنداء رئاسة إقليم كوردستان مسعود البارزاني للتظاهر دعماً لكوردستان.

وعلى هذا دعا المجلس الوطني الكوردي الشعب الكوردي للتظاهر أمام المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين, حيث خرج حشد كبير من الشعب الكوردي دعماً لكوردستان وتنديداً لممارسات الحشد الشعبي والحرث الثوري الايراني في كركوك والمناطق المتنازع عليها التي كانت تحت سيطرة قوات البيشمركة .

وقد صرح لموقع المجلس السيد نشأت ظاظا عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ” أن هذه الهجمات التي تحصل ضد كوردستان من قبل الدول المعادية وخاصة تركيا وإيران والعراق ستباد بالفشل ونحن بدورنا سندعم كوردستان بكافة الوسائل حتى نحقق حقوق شعبنا الكوردي ليس فقط في إقليم كوردستان إنما في باقي الأجزاء أيضاً.

ومن جانبه قال عبدالرحمن عبطان عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ” نحن الشعب الكوردي في قامشلو تظاهرنا مع مقر الامم المتحدة لنقول ان هذه الممارسات التي تقوم بها الحشد الشعبي مع الحرث الثوري الإيراني هي ممارسات لا إنسانية يجب الوقوف عليها ونحن ندعم كوردستان ورئاسة الإقليم ولن نتخلى عن كركوك فقد قال البارزاني الخالد إن كركوك قلب كوردستان ونحن لن نتخلا عنها.

إعداد : إعلام  ENKS 

قامشلو

 

التعليقات مغلقة.