المجلس الوطني الكوردي في سوريا

آلاء طالباني :كوسرت رسول أقالني من رئاسة كتلة الاتحاد الوطني في البرلمان قبل شهرين . 

66

آلاء طالباني :كوسرت رسول أقالني من رئاسة كتلة الاتحاد الوطني في البرلمان .
بعد أن ساهمت ألاء طالباني في تسليم كركوك إلى الحشد الشعبي وتوقيع أتفاقية الخيانة مع بغداد وضرب الحلم الكوردي بالخنجر المسموم تحت رعاية أيرانية وعراقية , أعلنت النائبة الكوردية آلا طالباني، يوم الثلاثاء 24/10/2017 أن السيد كوسرت رسوال أقالها  من منصب رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي لصالح النائب آريز عبد الله.
وقالت الطالباني في بيان مقتضب، إن “النائب آريز عبدالله قد استلم منصب رئاسة كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي الاتحادي بالوكالة”.
ومن الجدير بالذكر ان الاء طالباني من خلال تصريحاتها على قنوات العراقية ان اقليم كورستان لم يقدم شيء لاهالي كركوك وقيادة الاقليم لم تكن تريد من كركوك غير النفط ويجب محاسبة سروك مسعود بارزاني ان يعتذر للشعب الكوردي لانه اصرّ على أجراء الاستفتاء  والأنفصال عن العراق وقد عملنا على إعادة حقول النفط إلى الحكومة المركزية وتمكنا من ذلك في الفترة الأخيرة لأن عوائد النفط كانت تعود ألى الاحزاب الكوردية .
كما اشارت طالباني ان السيد كوسرت رسول اقالها من تاريخ 1/7/2017 وهي سوف تكرث حياتها كونها نائبة في البرلمان العراقي . ِ
كما اضافت الأ طالباني أنها “ستصب كل اهتمامها في الفترة المقبلة للعمل داخل البرلمان العراقي وخدمة البرلمان .
وكان المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني قد عزل طالباني من منصبها كرئيسة للكتلة في شهر تموز الماضي.
وجاء القرار بعد بضع ايام من حديث لطالباني وهي قريبة للزعيم الكوردي الراحل جلال طالباني، قالت فيه إن عشيرتها تعود الى قبيلة بني أسد العربية، وهو الامر الذي اثار جدلا في الاوساط الكوردية.
ودعا هذا الامر مكتب جلال طالباني لرفض تلك التصريحات، وقال انها تمثل “توجهاً دون سابق تفكير، فالكل يعلم أن أصول الطالبانيين يعود للزنكنة، وأن البعثيين العفلقيين ربطهم عمداً بعشائر وطوائف عربية”.
كما اشتهرت آلا طالباني مؤخرا برفضها إجراء استفتاء استقلال اقليم كوردستان. وتدافع بشدة عن قرار لقادة في الاتحاد الوطني بسحب البيشمركة من كركوك

أعداد : صديقة عثمان .
اعلام enks اورفا

التعليقات مغلقة.