المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مجلس أمن إقليم كوردستان يصدر بيانا بخصوص معارك اليوم الخميس 26 – 10 – 2017

57

أصدر مجلس أمن إقليم كوردستان، بياناً بشأن المعارك التي دارت اليوم بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي، اليوم الخميس، 26 تشرين الأول، 2017، مشيراً إلى أن الأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، أشرفا على تلك المعارك.

وقال المجلس في البيان إن فصائل الحشد الشعبي التي شاركت في معارك اليوم هي كتائب الإمام علي وحركة النجباء ولواء التوافق ولواء الحسين وفيلق بدر ولواء العباس وكتائب جند الإمام والرد السريع بإشراف هادي العامري وأبو مهدي المهندس.

و ذكر البيان إن “القوات العراقية والحشد الشعبي نفذت بدعم إيراني هجوماً من أربعة محاور في شمال غربي الموصل، وهي برديا وحمد آغا باتجاه عين كويس، ومشرف باتجاه صوفية، ومن ربيعة باتجاه المحمودية”.

وأضاف أنه “بحسب المعلومات الواردة من الخطوط الأمامية للمعركة فإن القوات العراقية بالتعاون مع الحشد الشعبي تواصل استخدام الأسلحة الأمريكية التي قدمت للعراق لمحاربة داعش، وهذا يتعارض مع الدستور العراقي”.

وأشار مجلس أمن إقليم كوردستان في بيانه إلى أن “قوات البيشمركة تمكنت بشكل بطولي من صد هجمات الجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي بدعم من الحرس الثوري الإيراني، و تدمير ثلاث دبابات وخمس عربات عسكرية أمريكية من نوع (هامفي) إضافة إلى ناقلة أشخاص مدرعة مدولبة من نوع باجرتابعة للعدو”.

وطالب المجلس بإيقاف الهجمات وسحب العراق قواته بأقرب وقت، والعودة إلى طاولة الحوار لتسوية الخلافات السياسية.

 

المصدر – رووداو

التعليقات مغلقة.