المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تسلم مطار “منغ” العسكري إلى القوات الروسية .

54

سلمت قوات سوريا الديمقراطية مطار “منغ” العسكري والذي يقع على بعد 6 كم جنوب مدينة إعزاز بالقرب من عفرين من الشرقية إلى القوات الروسية .

وأوضحت “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية الروسية” في سوريا على صفحتها على “الفيسبوك”، أن تسليم المطار جاء “حركة استباقية” لقطع الطريق أمام أي هجوم قد يشنه الجيش التركي وفصائل المدعومة من قبله على المطار .

وقالت إن الجيش التركي “يسعى إلى إنشاء قواعد عسكرية وجوية في الأراضي السورية، وهو ما يعتبر غير شرعي طالما تم دون علم حكومة النظام السوري”. وسبق أن هبطت ثلاث مروحيات للقوات الروسية في مطار منغ العسكري بعد إزالة رايات “وحدات الكوردية وجيش الثوار” التي كانت المرفوعة في داخله .

وبثّت قناة الميادين تقريرًا لمراسلتها يوم الأمس تحت عنوان “الكرد استبقوا تقدم الأتراك إليهم بتسليم مطار منغ إلى الروس” .

وأشارت مصادر مطلعة لقناة الميادين، إلى أن وفداً تركيا كان برفقة الوفد الروسي على متن المروحيات العسكرية، حيث اجتمع الوفدان مع قيادات عسكرية كردية في مطار منغ العسكري.

يذكر أن الجيش الثوار المدعوم ومتحالف مع وحدات حماية الشعب سيطر على مطار منغ العسكري في الأوائل من شهر شباط من عام 2017 بعد أن كان المطار يخضع لسيطرة جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية

 

إعداد : حسن كله خيري

إعلام : ENKS  أوربا

التعليقات مغلقة.