المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مديرية معبر ابراهيم الخليل : جميع الادعاءات غير صحيحة بشأن سيطرة القوات العراقية على المعبر وان الهدف منها الحرب النفسية

103

أصدرت مديرية معبر ابراهيم الخليل على الحدود العراقية التركية باقليم كوردستان ، بياناً حول سيطرة القوات العراقية على المعبر .

و جاء في البيان ان جميع الادعاءات غير صحيحة بشأن سيطرة القوات العراقية على المعبر وان الهدف منها الحرب النفسية     . و بأن حركة التبادل التجاري والسياحي بين جانبي الحدود طبيعية .

و حول زيارة رئيس أركان الجيش العراقي قال البيان ان قدوم رئيس اركان الجيش العراقي الى المعبر كان مجرد زيارة للجنود العراقيين الذين شاركوا في مناورات مع القوات التركية في محافظة سلوبي التركية، حتى ان عبوره الى الجانب التركي من الحدود كان بالتنسيق مع مكتب العلاقات وزار الجنود العراقيين العشرين الذين اشتركوا في مناورات عسكرية مع القوات التركية في مدينة سلوبي .

و أضاف البيان إن الزيارة ليس لها اية علاقة بشؤون المعبر، وبموجب الدستور العراقي فان المعابر الحدودية تدار بالاشتراك مع الموظفين المدنيين ولا يسمح لاية قوة عسكرية سواء اكانت من الجيش العراقي او قوات البيشمركة بالتمركز فيها .

و أوضح البيان انه “من اجل حماية هذا المعبر الحدودي فان شرطة الجمارك وجهاز الاسايش تقوم بواجباتها بهذا الصدد”.

مؤكدا  ان “الموظفين المديين التابعين لاقليم كردستان مازالوا هم من يديرون شؤون هذا المعبر الحدودي”.

التعليقات مغلقة.