المجلس الوطني الكوردي في سوريا

حكومة إقليم كوردستان ترد على تصريحات العبادي

57

أصدرت حكومة إقليم كوردستان بياناً ردت من خلاله على تصريحات حيدر العبادي، الذي تحدث فيها عما أسماه تراجع أربيل عن اتفاق مبرم مع الجيش العراقي ، وفيما يلي نص البيان:

صرح السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء، يوم الأربعاء، أن أربيل تراجعت عن اتفاق مبرم بين وفد من الجيش العراقي ووزارة  شؤون البيشمركة!!.

إننا نعلن أنه لم يوقع أي اتفاق بيننا، بل طرحت مسودة اتفاق من قبل الوفد العسكري الحكومي، وفي اليوم التالي لاجتماع الوفدين الحكومي والإقليم، تم إرسال ورقة أخرى مغايرة، نوعاً ما عن المسودة الأولى من قبل الوفد العسكري، وكان لنا جواب على المسودتين.

إننا أعلننا مراراً عن استعدادنا لإجراء المفاوضات مع الحكومة الاتحادية وعلى أساس الدستور، ولكن الرد يأتينا عادةً، بالنفي من بغداد.

إن دفع الوضع الحالي إلى القتال قد يؤدي إلى كارثة على العراقيين وجميع مكوناته.

نحن مع السلم من موقع الإيمان بحقنا، والمؤطر في الدستور العراقي، وللوصول إلى اتفاق شامل، فإننا ندعوا إلى حوار بناء وصريح لبناء مستقبل آمن لجميع أبناء الشعب العراقي، نهيب بالمراجع العظام وكافة الأحزاب العراقية ومنظمات المجتمع المدني وكل القوى المؤمنة بالدستور والأمن والسلام، بالوقوف ضد المحاولات التي تسعى إلى خلق الفتنة بين العرب والكورد، ونبذ حل المشاكل عن طريق العنف والقتال.

التعليقات مغلقة.