المجلس الوطني الكوردي في سوريا

تيلرسون لنيجرفان بارزاني: ندعم الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان ..

58

بحث رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم الجمعة 3/11/2017، الخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان.

وقالت حكومة إقليم كوردستان في بيان إن “نيجيرفان بارزاني بحث مع تيلرسون في مكالمة هاتفية التوترات بين إقليم كوردستان والعراق”.

وأضاف البيان أن “تيلرسون أبدى خلال المكالمة الهاتفية قلقه من التوتر القائم بين أربيل وبغداد، مؤكداً دعم الولايات المتحدة الأمريكية للحقوق الدستورية لإقليم كوردستان في العراق”.

كما عبر وزير الخارجية الأمريكي عن أمله في أن يصبح وقف إطلاق النار والحوار الميداني الجاري بين إقليم كوردستان والحكومة العراقية الاتحادية أساساً للحوار السياسي من أجل حل المشاكل بين إقليم كوردستان والعراق”.

من جانبه ابدى نيجيرفان، قلقه ازاء استمرار محاولات القوات العراقية للتقدم العسكري، مؤكدا استعداد إقليم كوردستان للبدء بحوار سياسي، وعبر عن تمنياته في أن تقوم أميركا خاصة، والمجتمع الدولي عامة بحث العراق من اجل البدء بالحوار.

كما شدد، على أن الإقليم لا يرغب في القتال كونه لن يحل شيئا، بل يريد حل جميع المشاكل مع الحكومة الاتحادية في إطار الدستور العراقي.

التعليقات مغلقة.