المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نواب في البرلمان الأوروبي يرفضون محاولات بغداد لحذف مصطلح إقليم كوردستان..

54

أعرب نواب في البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، 9 تشرين الثاني، 2017، في اجتماع عقد لبحث الخلافات بين العراق وإقليم كوردستان، عن استيائهم من صمت برلمانهم إزاء هجمات الجيش العراقي والحشد الإرهابي على أراضي كوردستان.

وقال النائب في البرلمان الأوروبي، عضو مجموعة أصدقاء كوردستان، آلين سميت: “في حين يدعي الاتحاد الأوروبي أنه عنصر دولي فاعل، لكنه اختار الصمت بشكل مريب فيما يتعلق بالمشاكل في إقليم كوردستان العراق، نحن نرى أنه يمكن للاتحاد الأوروبي أن يؤدي دوراً مهماً في تهيئة الأجواء الملائمة للحوار والمباحثات السلمية بين بغداد وأربيل”.

وناقش الاجتماع، الأدلة التي تثبت أن جميع الهجمات التي نفذها الحشد الطائفي والجيش العراقي ارتكبت ضد المدنيين الكورد، ما أدى إلى نزوح آلاف الأشخاص.

وقال مسؤول علاقات مجموعة أصدقاء كوردستان، زانا كورده: “تطالب مجموعة أصدقاء كوردستان في البرلمان ورئيس لجنة شؤون العراق في برلمان الاتحاد الأوروبي، بالضغط على دائرة السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي لدعوة بغداد إلى التحاور مع إقليم كوردستان”.

من جانبه، قال رئيس لجنة العلاقات العراقية في برلمان الاتحاد الأوروبي، ديفد بنمان: “نحن في اللجنة لا نريد حدوث نزاع بين أي طرف لأن هذا ليس من مصلحة أحد، سنصدر بياناً ندين فيه وجود الميليشيات الشيعية والإيرانية في المناطق المتنازع عليها وخاصة في كركوك، كما نستنكر استخدام الأسلحة الأمريكية ضد الكورد وهو أمر غير مقبول”.

وأكد المجمتعون رفضهم لمحاولات الحكومة العراقية، حذف تسمية “إقليم كوردستان”، مطالبين بوقف هجمات الجيش والحشد الشيعي على إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.