المجلس الوطني الكوردي في سوريا

سعدي بيره: مطالب حركة التغير و الجماعة الإسلامية مجرد شعارات..

57

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي أحمد بيره، اليوم الجمعة، 10 تشرين الثاني، 2017، أن مام جلال كان مهندس التوافق في العراق و إقليم كوردستان و مطالب حركة التغيير والجماعة الإسلامية وبرهم صالح بتشكيل حكومة إنقاذ وطنية مجرد شعارات..

وقال بيره في تصريح لوسائل الإعلام وشاهده موقعنا R-ENKS، على هامش مراسم أربعينية الأمين العام للاتحاد الوطني، والرئيس السابق للجمهورية العراقية الراحل جلال الطالباني إن “الحضور الجماهيري الواسع في مراسم أربعينية مام جلال يثبت أنه كان قامة رفيعة استطاع إدارة كل شيء بنجاح”.

وأضاف أن “مام جلال كان مهندس التوافق في العراق وإقليم كوردستان وحتى داخل الاتحاد الوطني، وبعد رحيله تأثر هذا التوافق”، متابعاً أن الطالباني “كان سداً منيعاً أمام الفساد والمحسوبية والاقتتال الداخلي وزعزعة البيت الكوردي”.

وشدد على أن “مطالب حركة التغيير والجماعة الإسلامية وبرهم صالح بشأن تشكيل حكومة إنقاذ وطنية مجرد شعارات “، لافتاً إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية صرحت بوجوب دعم حكومة إقليم كوردستان الحالية من جميع الأطراف”.وأضاف بيره القيادة الكوردية متفقة بشأن كركوك ولن تسمح بالتعريب بأي شكل من الأشكال”.
وقال بيره “من المتوقع عقد مؤتمر الاتحاد الوطني الكوردستاني مطلع شهر آذار المقبل”، مبيناً أن “حل المكتب السياسي في  الاتحاد الوطني أحد الخيارات المطروحة”.

التعليقات مغلقة.